وزير التخطيط يناقش مع منسق الشؤون الإنسانية جهود مواجهة تحديات العمل الإنساني

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، مع المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن دايفد جريزلي، جهود مواجهة تحديات دعم العمل الإنساني والتوجهات المستقبلية في رفع كفاءة أداء المساعدات الإنسانية والتحول نحو البرامج التنموية.

كما تطرق اللقاء إلى آليات انتهاج المنظمات الدولية والوكالات الأخرى تحد من السلبيات التي ظهرت أثناء الفترة الماضية وبما يرفع من كفاءة استخدام الموارد المتاحة للمساعدات التنموية والإغاثية وإعطاء اهتمام أكبر للجوانب التنموية وبما يحقق العدالة بين المحتاجين لهذه المساعدات.

وأكد الدكتور باذيب، أن حشد أي موارد جديدة لتغطية الفجوة التمويلية لخطة الاستجابة الإنسانية والمساعدات سوف يعتمد على اعتماد منهجية جديدة وتقديم دعم مستدام وتعافي اقتصادي يتوافق مع متطلبات الشعب في دعم استقرار العملة وتعزيز القدرة الشرائية للمواطن.

وشدد على أهمية تعزيز مبدأ الشراكة والشفافية والاستقلالية في تقييم ومراقبة ورصد ورفع تقارير أداء جميع البرامج الإنسانية مع شركاء المصلحة.

ومن جهته شكر منسق الشؤون الإنسانية والمنسق المقيم، الجهود التي تبذلها الوزارة بقيادة وزير التخطيط والتعاون الدولي في تسهيل عمل المنظمات على الأرض وتنسيق تسريع إجراءات اعتماد وتنفيذ الاتفاقيات الفرعية للمشاريع والبرامج الإنسانية مع الوزارات والمحافظات المستفيدة، منوها بتوجه الوزارة نحو اعتماد آليات إلكترونية حديثة لتقديم خدمات تسهيل عمل المنظمات من خلال نظام النافذة الواحدة.

حضر الاجتماع دييغو زوريال نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، وساجد محمد سجاد رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأوتشا، والمهندس شعيب علي عبدالله رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.


وزير التخطيط يناقش مع منسق الشؤون الإنسانية جهود مواجهة تحديات العمل الإنساني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يناقش مع منسق الشؤون الإنسانية جهود مواجهة تحديات العمل الإنساني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يناقش مع منسق الشؤون الإنسانية جهود مواجهة تحديات العمل الإنساني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق