الارشيف / اخبار اليمن

سكرتير عفاش الصحفي يثير جدلا بعد تعليقه على إعدام المتهمين بقتل الصماد

اخبار من اليمن اثار السكرتير الصحفي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، جدلا واسعا بعد تعليقه حول إعدام المتهمين بقتل الرئيس السابق لما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع لمليشيات الحوثي ، صالح الصماط.

وقال الصوفي، في تغريدة له على تويتر : " صالح الصماد، كان هو رأس السكين الحوثية التي غرزتها ايران في رقبة اليمن. هنيئا لكل متهم انه ساهم في هلاكه بمثل هكذا تهمة. نتذكر اللقية والثلايا وهم يقنصون احمد حميد الدين.. الشجاعة والاقدام، تهامية."

وشن ناشطون هجوما شديدا على نبيل الصوفي، بعد نشره هذه التغريدة، وأكدوا انه يتماهي مع ما روجت له وسائل الإعلام التابعة لجماعة الحوثي، بأن من اعدموا مدانين بجريمة قتل رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق، وليسوا أبرياء.

وقال الناشطون، أن الصوفي خالف كافة تصريحات قيادات وأعضاء واعلاميو المؤتمر الشعبي العام، وبقية الأحزاب والمكونات السياسية والإجتماعية المناهضة لجماعة الحوثي.

وأضافوا بأن تلك القيادات والمكونات والشخصيات والاعلاميين، عبروا عن إدانتهم لاعدام 9 من أبناء محافظة الحديدة على أيدي جماعة الحوثي، ونفوا صلتهم بمقتل الصماط، مؤكدين أن من قام بتصفيته هو جناح داخل الجماعة نفسها.

وكان القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العوضي، قد نفى صلة المتهمين بقتل الصماط، وكشف عن تفاصيل ما دار بينه وبين الأخير قبل تصفيته.

يذكر أن صالح الصماد الرئيس السابق لما يسمى المجلس السياسي الأعلى، قتل مع عدد من مرافقيه أثناء زيارته إلى مدينة الحديدة يوم 23 أبريل عام 2018، بثلاث غارات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، استهدفت موكبه بشكل مباشر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سكرتير عفاش الصحفي يثير جدلا بعد تعليقه على إعدام المتهمين بقتل الصماد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سكرتير عفاش الصحفي يثير جدلا بعد تعليقه على إعدام المتهمين بقتل الصماد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سكرتير عفاش الصحفي يثير جدلا بعد تعليقه على إعدام المتهمين بقتل الصماد.

قد تقرأ أيضا