الارشيف / اخبار اليمن

( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

اخبار من اليمن إهتز الشارع اليمني خلال آخر 24 ساعة على إثر إقدام جماعة الحوثي بإعدام 8 من أبناء تهامة المتهمين بقتل رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للجماعة "صالح الصماد"، في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء.

وظهر القيادي الحوثي، أبوعلي الحاكم، أثناء تنفيذ عملية الإعدام الجماعية بحق 9 من أبناء تهامة، صباح اليوم السبت، في صنعاء.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا من عملية الاعدام، بينها صورة للقيادي الحوثي أبوعلي الحاكم، منتحل صفة رئيس الاستخبارات العسكرية، الخاضعة لسيطرة المليشسيات في صنعاء.

وظهر "الحاكم" وهو يراقب عملية الإعدام، في حراسة مشددة، حيث أحاط به عدد من عناصر المليشيات.

إلى ذلك، أصدر البرلمان اليمني، بيانا ندد فيه بالجريمة البشعة لاعدام تسعة مواطنين، بينهم قاصر، في صنعاء، من قبل ميليشيا الحوثي الارهابية، وتقديمهم كبش فداء ضمن صراعات الأجنحة داخل الميليشيا.
وقالت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان لها "إن جريمة إعدام التسعة المواطنين اليوم تعد فاجعة حقيقية تعكس انغماس ميليشيات الحوثي الإنقلابية في التنكيل بالمجتمع واستخدام البسطاء من أبناء تهامة كباش فداء لتصفية حسابات داخلية للتغطية على الانقسامات القائمة فيما بينهم".

وأضافت ان " جريمة الإعدام تعد دليلاً قاطعاً على تسيس القضاء من قبل ميليشيات الحوثي واستخدامه لارتكاب جرائم ذات طابع سياسي وهو ما نبهنا منه مراراً وتكراراً".

على صعيد صحي، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، في اليمن، تسجيل إحصائية جديدة بأعداد مصابي الفيروس خلال الساعات الماضية.

وقالت اللجنة، إنه إنه تم تسجيل 37 حالة إصابة مؤكدة، أمس السبت، في 6 محافظات يمنية.

وأوضحت أنها سجلت 13 حالة إصابة جديدة في حضرموت و10 حالات في مأرب و8 في عدن وحالتان في لحج وحالتان في شبوة وحالتان في محافظة تعز.

وسجلت اللجنة 15 حالة شفاء جميعها في عدن .. كما سجلت 10 حالات وفاة 3 في عدن وحالتان في حضرموت وحالتان في تعز وحالتان في لحج وحالة واحدة في محافظة شبوة.

ميدانياً، أفادت مصادر ميدانية، السبت، بأن المتمردين الحوثيين يعتزمون فتح جبهة جديدة في محافظة شبوة الغنية بالنفط، بعد سيطرتهم على مواقع حاكمة.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن الحوثيين سيطروا على عقبة طفيل و وادي خورة، خلال معارك استمرت منذ الصباح إلى مابعد الظهر.
ونوهت المصادر بأن قوات الجيش اليمني انسحبت إلى ما بعد العقبة وعززت مواقعها هناك، مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لاسنادها.
ولفتت المصادر إلى أن المليشيا الحوثية تنوي فتح جبهة جديدة من جهة خورة مرخة، تعتبر الأخطر على قوات الجيش المرابطة بمرخة العليا، مايضعها بين جبهتين من مسورة وخورة.

فيما هدد وزير الدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، محمد العاطفي، دول التحالف العربي والشرعية اليمنية، بعمليات عسكرية جديدة، خلال الأيام القادمة.

وبحسب وكالة سبأ "النسخة الحوثية" أعلن العاطفي مضي الميليشيا في برنامج تطوير الصواريخ الباليستية، والطيران المسيّر، والمنظومات البحرية الدفاعية والهجومية، في تحد صارخ للمجتمع الدولي، المندد باستمرار بهجمات الميليشيا الحوثية ضد السعودية.
بينما وجهت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مساء اليوم السبت، صفعة عسكرية قوية لميليشيا الحوثي الارهابية في محافظة مأرب.
وقالت مصادر عسكرية وميدانية أن مجموعة حوثية مسلحة حاولت التسلل إلى مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب.
وأكدت المصادر أن كافة أفراد المجموعة وقعت مع عتادها وأسلحتها في قبضة قوات الجيش الوطني.
ويأتي هذا بعد إعلان المليشيا عن عملية لتبادل الأسرى تمت اليوم السبت في محافظة الجوف مع القوات اليمنية الحكومية، تسلمت خلالها 15 مسلحا من عناصرها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

قد تقرأ أيضا