الارشيف / اخبار اليمن

وزير الصحة يكشف عن البدء في مشروع تجهيز 14 مصنع اكسجين بالمحافظات المحررة

اخبار من اليمن كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عن بدء الخطوات العملية في مشروع مصانع الأكسجين الحيوي الذي سيوفر ١٤ مصنع أوكسجين في المحافظات المحررة وبكلفة جاوزت الأربعة مليون دولار.

وقال الوزير بحيبح في تصريح صحفي، إن الفرق الهندسية التابعة لوزارة الصحة ستباشر من يوم غد الاثنين النزول إلى 14 مرفق صحي لتدشين الخطوات التنفيذية لمشروع مصانع الأكسجين، بتسليم المواقع إلى الشركة الموردة.

مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة وزارة الصحة العامة والسكان لتوفير الأكسجين في كل محافظة كونه حجر الزاوية في مواجهة جائحة كورونا.

وأوضح الوزير بحيبح أن القرض المقدم لليمن من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية كان مخصصا لتعبئة اسطوانات الأكسجين بند بكلفة 4,284,270 دولار، الا ان وزارة الصحة طالبت بتحويل المبلغ من تعبئة الاسطوانات إلى إنشاء مصانع اكسجين؛ بما يحقق الاستدامة في توفير الأكسجين واكتفاء المحافظات من هذه المادة الحيوية ليس فقط في فترات جائحة كورونا بل بشكل مستمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الصحة يكشف عن البدء في مشروع تجهيز 14 مصنع اكسجين بالمحافظات المحررة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يكشف عن البدء في مشروع تجهيز 14 مصنع اكسجين بالمحافظات المحررة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يكشف عن البدء في مشروع تجهيز 14 مصنع اكسجين بالمحافظات المحررة.

قد تقرأ أيضا