الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يتعهدون للصليب الأحمر بتقديم تسهيلات لفتح طريق ”دمت - مريس” بالضالع (وثيقة)

اخبار من اليمن التزمت المليشيا الحوثية بتقديم تسهيلات للصليب الأحمر الدولي من أجل فتح الطريق الرئيسية دمت - مريس في محافظة الضالع والتي تربط المناطق الجنوبية بالشمالية وسط اليمن .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الأحد على خطاب موجه من قيادات المليشيا الحوثية في محافظة الضالع والمتمثلة بمحمد صالح الحدي والذي ينتحل صفة محافظ المحافظة ومشرف المليشيا في المحافظة صلاح أحمد حطبة والذي خاطبت فيه المليشيا الصليب الأحمر اليمني لفتح طريق دمت - مريس .
وتعهدت المليشيا الحوثية بتقديم تسهيلات من أجل فتح الطريق والتي تعد الشريان الرئيسي لمنطقة الضالع والذي يعاني الأهالي من ويلات اغلاقها من قبل الحوثيين والذين زرعوا الطريق بالالغام والمتفجرات وقطعها بالحجارة ومتاريس ونقاط المليشيا الحوثية .
وحاولت المليشيا الحوثية إرجاع مشكلة إغلاق الطريق للحكومة الشرعية من خلال ردها على خطاب الصليب الأحمر والذي ناشدت فيه المليشيا الحوثية بتقديم تسهيلات حقيقية من أجل فتح الطريق لرفع معناة المواطنين والإلتزام بقوانين الحروب .
وأفادت مصادر محلية للمشهد اليمني ان الطريق مازال ملئ بالالغام والمتفجرات الحوثية وخاصة في الجسور من منطقة الزيلة الى بيت الزايدي وهو ما يكشف عن عدم وجود نوايا حقيقة للمليشيا الحوثية في رفع المعناة على المواطنين في محافظة الضالع .
وقصفت المليشيا الحوثية المواطنين بقذائف الهاون أكثر من مرة خلال محاولتهم العبور من هذا الطريق إلى المناطق الجنوبية او العكس وكان آخرها العام الماضي والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين بينهم أطفال خلال محاولتهم الحصول على لقاح فيروس كورونا من مناطق الحكومة الشرعية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يتعهدون للصليب الأحمر بتقديم تسهيلات لفتح طريق ”دمت - مريس” بالضالع (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يتعهدون للصليب الأحمر بتقديم تسهيلات لفتح طريق ”دمت - مريس” بالضالع (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يتعهدون للصليب الأحمر بتقديم تسهيلات لفتح طريق ”دمت - مريس” بالضالع (وثيقة).

قد تقرأ أيضا