الارشيف / اخبار اليمن

بعد مرور أسبوع منذ اندلاعها.. ما جديد الاحتجاجات التي تطالب برحيل المجلس الانتقالي؟

اخبار من اليمن بعد مضي ما يقارب أسبوع منذ اندلاع الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن ومدن أخرى في جنوب اليمن، تراجعت وتيرة الاحتجاجات التي تطالب برحيل المجلس الانتقالي والمنددة بتردي الخدمات، بشكل كبير خلال اليومين الماضيين.

وأمس الإثنين، دخلت الاحتجاجات أسبوعها الثاني، حيث نفذ العشرات من المواطنين، مسيرة في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، تطالب برحيل المجلس الانتقالي وتندد بقتل المتظاهرين وتردي الوضع الخدمي والمعيشي وتطالب بإطلاق المعتقلين.

وساهم الانهيار المتسارع للريال اليمني أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى تردي الخدمات الأسياسية بإشعال فتيل الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في محافظات اليمن الجنوبية، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وإثر توسع رقعة الاحتجاجات الشعبية في عدد من مدن العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت ولحج، الأيام الماضية، خرج المجلس الانتقالي يتوعد المتظاهرين بالضرب بيد من حديد، وهو ما تسبب بتراجع وتيرة الاحتجاجات.

وأعلن عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، الأربعاء الماضي، حالة الطوارئ، ومنح قواته الضوء الأخضر لقمع الاحتجاجات و"الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة البلبلة والقلاقل". حد قوله.

ويأتي تراجع وتيرة الاحتجاجات الليلية في عدن، بعد استخدام قوات المجلس الانتقالي القوة العسكرية وإطلاق الرصاص الحي بكثافة لتفريق المتظاهرين وإنهاء الاحتجاجات التي اعتبرها عيدروس الزُبيدي، جزء من مؤامرة لقوى الإرهاب والتطرف تستهدف شعب الجنوب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد مرور أسبوع منذ اندلاعها.. ما جديد الاحتجاجات التي تطالب برحيل المجلس الانتقالي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مرور أسبوع منذ اندلاعها.. ما جديد الاحتجاجات التي تطالب برحيل المجلس الانتقالي؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مرور أسبوع منذ اندلاعها.. ما جديد الاحتجاجات التي تطالب برحيل المجلس الانتقالي؟.

قد تقرأ أيضا