الارشيف / اخبار اليمن

قبائل حضرموت تحاصر أهم حقل نفطي في اليمن ... وهذه هي مطالبها

اخبار من اليمن فرضت عناصر قبلية في محافظة حضرموت حصاراً على أحد أهم الحقول النفطية في اليمن، احتجاجاً على قيام متنفذين بالسطو على أراضيهم في المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن مسلحين تابعين لقبيلة آل جابر قاموا بنصب عدد من القطاعات حول منشأة شركة بترومسيلة النفطية وفي جميع الطرق المؤدية إليها، بعد أن كان شيوخ القبيلة في وادي حضرموت أمهلوا المحافظ البحسني والسلطات المحلية قبل أربعة أيام لإيقاف عملية السطو التي تطال أراضيهم من قبل عدد من المتنفذين، الذي أنشأو أعمال البناء في ما تسمى مدرسة الشملية بوادي سنا الواقعة في أرض القبيلة.
وحمَّلت القبيلة المحافظ “البحسني” المسؤولية الكاملة عن تفكيك اللُّحمة القبلية وتكدير السِّلم العام ومصادرة حقوق الآخرين في حضرموت.

وكانت القبيلة استحدثت -منتصف أغسطس الماضي حواجز مسلحة، على الطريق الرابط بين ساحل ووادي حضرموت، وقاموا باحتجاز كافة الناقلات المحمَّلة بمادة الديزل القادمة من شركة “بترومسيلة” ضمن خطوات تصعيد وضعتها القبيلة لاستعادة أرضها المنهوبة الواقعة بالقطاع 14 بوادي سنا.

وتتهم القبيلة، وكيل أول محافظة حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع “عمرو بن حبريش” بنهب أرضها، بتواطؤ كتيبة حماية الشركات النفطية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قبائل حضرموت تحاصر أهم حقل نفطي في اليمن ... وهذه هي مطالبها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قبائل حضرموت تحاصر أهم حقل نفطي في اليمن ... وهذه هي مطالبها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قبائل حضرموت تحاصر أهم حقل نفطي في اليمن ... وهذه هي مطالبها.

قد تقرأ أيضا