الارشيف / اخبار اليمن

الجيش اليمني والقبائل يستعيدون زمام المبادرة في شبوة بالتزامن مع دعوة أمريكية لـ”الحوثيين”

اخبار من اليمن تمكن أبطال الجيش اليمني المسنودين برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، من استعادة زمام المبادرة في المعارك الدائرة في الأطراف الغربية بمحافظة شبوة، ضد المتمردين الحوثيين.

وأفاد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن العشرات من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش خلال المعارك التي شهدتها منطقتي عين وبيحان، إضافة إلى تدمير 3 مدرعات و6 أطقم بما عليها من أسلحة وذخائر.

وأشار المصدر إلى أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المنطقة لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهة، فيما استنفرت قبائل شبوة لإسناد الجيش في معركة التحرير والدفاع عن المحافظة ضد المليشيا الحوثية الغازية.

وسيطرت المليشيا في وقت سابق اليوم، على مدينة العليا مركز مديرية بيحان شمال غربي المحافظة، عقب هجوم واسع من جنوب المديرية الاستراتيجية تمكنوا خلاله من السيطرة على الخط الرئيسي المؤدي إلى مركز المديرية، إثر معارك مع الجيش اليمني استمرت منذ منتصف الليل.

كما أحرزت تقدماً آخر في مديرية عَين المجاورة لمديرية بَيحان، حيث سيطرت على مركز المديرية بعد تفاهمات مع قبائل المصعبين آل لحول.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، على ضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الجيش اليمني والقبائل يستعيدون زمام المبادرة في شبوة بالتزامن مع دعوة أمريكية لـ”الحوثيين” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش اليمني والقبائل يستعيدون زمام المبادرة في شبوة بالتزامن مع دعوة أمريكية لـ”الحوثيين”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش اليمني والقبائل يستعيدون زمام المبادرة في شبوة بالتزامن مع دعوة أمريكية لـ”الحوثيين”.

قد تقرأ أيضا