الارشيف / اخبار اليمن

أسوشيتد برس: الجيش اليمني يستعيد السيطرة على جميع المناطق التي سيطر عليها الحوثيين في شبوة


اخبار من اليمن أكدت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم الخميس، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من استعادت جميع المناطق التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة شبوة (شرقي اليمن).

وقالت نقلا عن زعماء قبائل ومسؤولين أمنيين، إن القوات الحكومية في شبوة استعادت السيطرة على المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في وقت سابق هذا الأسبوع.

وبحسب الوكالة، فقد أسفرت المعارك التي اندلعت هذا الأسبوع بين المتمردين الحوثيين في اليمن والقوات الموالية للحكومة في محافظة شبوة، عن مقتل 35 من الجانبين.

وقال المسؤولون والشيوخ القبليون إن الاشتباكات دخلت يومها الثالث في عدة مناطق بالمحافظة التي تسيطر عليها الحكومة، بما في ذلك بيحان وعسيلان، وأضافوا أن العشرات أصيبوا من الجانبين.

ووفق الوكالة يعتقد أن هجوم المتمردين الحوثيين على شبوة يهدف إلى قطع خط اتصال رئيسي يتم من خلاله إرسال تعزيزات موالية للحكومة إلى محافظة مأرب بوسط البلاد، حيث يدور القتال منذ عدة أشهر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أسوشيتد برس: الجيش اليمني يستعيد السيطرة على جميع المناطق التي سيطر عليها الحوثيين في شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أسوشيتد برس: الجيش اليمني يستعيد السيطرة على جميع المناطق التي سيطر عليها الحوثيين في شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أسوشيتد برس: الجيش اليمني يستعيد السيطرة على جميع المناطق التي سيطر عليها الحوثيين في شبوة.

قد تقرأ أيضا