الارشيف / اخبار اليمن

تحذير رسمي لنساء صنعاء من الاحتفاظ بصورهن الشخصية بعد ضبط متهما باختراق الهواتف وممارسة الابتزاز

اخبار من اليمن وجهت سلطات المتمردين الحوثيين بصنعاء، اليوم الجمعة، دعوة لجميع النساء بتوخي الحذر، "وعدم الاحتفاظ بصورهن الشخصية في هواتفهن حتى لا يقعن ضحية للابتزاز من قبل المجرمين في حال ضياع الهاتف أو اختراقه".

و وفقا لبيان نشره الاعلام الامني، التابع لوزارة الداخلية بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، فقد حثت السلطات الامنية الاهالي إلى سرعة إبلاغ الشرطة عند تعرضهم لمثل هذا النوع من الجرائم.

وحذر البيان المواطنين من التجاوب مع الرسائل الالكترونية المشبوهة والمجهولة.

وأوضح بأنه تم ضبط متهما مشتبها باختراق هواتف النساء، وابتزازهن، بعد بلاغ من امرأة في حي الشعوب حيث المدينة القديمة.

وأشار الى أن مركز شرطة مديرية شعوب شرقي العاصمة، ضبط المتهم الذي يعمل سائقا لدراجة نارية، بعد أن تمكن من اختراق هاتف إحدى النساء ونسخ صورها الشخصية، ومن ثم ابتزازها، بعدما أرسل رابطا الكترونيا إلى حساب واتس مواطنة وقامت بفتحه "ليتمكن المتهم من اختراق هاتفها ونسخ ما بداخله من صور شخصية لها".

ولفت بأن " المتهم قام بعد ذلك بالإتصال بها طالبا منها دفع مبالغ مالية وهددها بأنه سيقوم بنشر صورها في مواقع التواصل الإجتماعي في حال رفضت الدفع".

وتثار شكوك كثيرة حول مدى قدرة المخترقين على اختراق الهواتف ونسخ محتواها، على الرغم من اختراق المئات من حسابات اليمنيين في تطبيق واتس آب في الآونة الاخيرة، في حال عدم تأمينها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذير رسمي لنساء صنعاء من الاحتفاظ بصورهن الشخصية بعد ضبط متهما باختراق الهواتف وممارسة الابتزاز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير رسمي لنساء صنعاء من الاحتفاظ بصورهن الشخصية بعد ضبط متهما باختراق الهواتف وممارسة الابتزاز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير رسمي لنساء صنعاء من الاحتفاظ بصورهن الشخصية بعد ضبط متهما باختراق الهواتف وممارسة الابتزاز.

قد تقرأ أيضا