(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني"، فيما يلي موجز بأهم الأحداث التي شهدتها الساحة اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية:

سياسياً، قال نائب وزير الخارجية الأمريكي، ستيفن بيجان، اليوم الجمعة، إن واشنطن ستواصل فرض العقوبات على قادة الحوثيين.

وحث في تصريح أوردته قناة "العربية"، تابعه "المشهد اليمني"، "الحوثيين على وقف حربهم العبثية ضد الشعب اليمني".

وأضاف: على الحوثيين الجلوس على طاولة التفاوض للوصول لحل في اليمن.

‏وتابع: الحوثيون يقاتلون الشعب اليمني بمأرب وحولها وعليهم التوقف.‫


على صعيد آخر، كشف رئيس الوزراء الأسبق، حيدر العطاس، عن الدولة العربية التي ساعدت الحوثيين في الحرب منذ اندلاع المعارك في دماج قبل 2014.

وقال العطاس "للأسف الشديد بعض الدول مشاركة في التحالف العربي لكنها ساعدت الحوثيين بشكل كبير جداً على الاستفراد بخصومه والقضاء عليهم واحداً تلو الآخر ابتدأ من دماج".


إلى ذلك، دعا نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الجمعة، كل أبناء الشعب اليمني للالتفاف الشعبي والمجتمعي حول القوات المسلحة والمقاومة الشعبية في المعركة المصيرية والوجودية.
وناقش الجنرال الأحمر خلال اتصالين هاتفيين بكل من محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، آخر المستجدات الميدانية للمعارك في مأرب.

واستمع إلى مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية والبطولات الأسطورية التي يقدمها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الشعبية في مختلف جبهات وميادين الحرية والكرامة، ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
ميدانياً، بدأت مليشيا الحوثي عملية نزع الألغام التي زرعتها في عدد من الجبهات في محافظة الضالع استعدادا لخوض أول معركة مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي بدأت في نزع الألغام التي زرعتها في جبهة ‎حجر شمال غرب ‎الضالع، والتي تشارك فيها قوات موالية للانتقالي.

وأوضحت المصادر أن المليشيات تستعد لتحريك جبهات الضالع تزامنًا مع تحقيق تقدم ميداني في عدد من الجبهات التابعة للشرعية.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية بدأت فعليًا في الزحف نحو المحافظات الجنوبية.

فيما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة حريب بمحافظة مارب، بعد معارك عنيفة، أسفرت عن قتلى وجرحى من المليشيات الحوثية.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة، استعادت، اليوم الجمعة، مواقع الأريلات في جبهة العبدية بعد تحرير ملعاء بالكامل.

وأوضحت المصادر، أن الجيش والمقاومة استعاد السيطرة على نقطة ملعاء وسلسلة جبلية مجاورة بهجوم مضاد مسنود من مقاتلات التحالف نحو مدينة حريب بعد ثلاثة أيام من سقوطها بقبضة مليشيا الحوثي.

وأكدت المصادر، مشاركة قوات التحالف العربي، عبر غارات جوية كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في جبهة حريب، خلال الساعات الماضية.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق