الارشيف / اخبار اليمن

”بنك صنعاء” يوجه تحذير لـ”بنك أوف انجلترا” غداة الافراج عن أرصدة البنك المركزي اليمني بعدن ويتهم الاخير بالدفع نحو ”حافة الانهيار”

اخبار من اليمن اتهم بنك صنعاء الذي يديره المتمردين الحوثيين، اليوم الثلاثاء، البنك المركزي اليمني بعدن بالدفع بالاقتصاد نحو "حافة الانهيار".

واعتبر في بيان أطلع عليه "المشهد اليمني"، خطوة "بنك اوف إنجلترا" بتسليم أرصدة البنك المركزي اليمني- المجمدة لديه منذ العام 2016م بنحو مبلغ (82) مليون جنية إسترليني، ومنح صلاحية التصرف فيها للبنك المركزي بعدن، مشاركة منه في فساده، وتسهيل في الاستيلاء والتبديد لحقوق وأموال البنوك العاملة في اليمن والمودعين لديها؛ حد تعبيره.

ودعا "بنك اوف إنجلترا" الى استخدام الأرصدة المودعة لديه في سداد جزء من قيمة أرصدة الدين العام المحلي المستحقة للبنوك العاملة في اليمن من قبل بدء الحرب في اليمن-وتحت إشراف طرف ثالث- لتمكين تلك البنوك من سداد جزء من أموال المودعين لديها بما يخفف من التزاماتها وأزمة السيولة التي تمر بها، ويخفف من الضائقة المالية للمودعين لديها، ويخفف أيضاً من الضغط على أسعار العملة.

وكان البنك المركزي اليمني بعدن، أعلن أمس الاثنين، تحرير أرصدته المجمدة لدى بنك إنجلترا؛ في خطوة تدفع الريال اليمني الى التعافي بعد الانهيار المتسارع خلال الاشهر الماضية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”بنك صنعاء” يوجه تحذير لـ”بنك أوف انجلترا” غداة الافراج عن أرصدة البنك المركزي اليمني بعدن ويتهم الاخير بالدفع نحو ”حافة الانهيار” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”بنك صنعاء” يوجه تحذير لـ”بنك أوف انجلترا” غداة الافراج عن أرصدة البنك المركزي اليمني بعدن ويتهم الاخير بالدفع نحو ”حافة الانهيار”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”بنك صنعاء” يوجه تحذير لـ”بنك أوف انجلترا” غداة الافراج عن أرصدة البنك المركزي اليمني بعدن ويتهم الاخير بالدفع نحو ”حافة الانهيار”.

قد تقرأ أيضا