الارشيف / اخبار اليمن

مستشار الأمن القومي الأمريكي يخرج الرئيس هادي من مشاورات السلام في اليمن

اخبار من اليمن أكد الأكاديمي المقرب من المجلس الإنتقالي الجنوبي الدكتور حسين لقور أن العالم والمجتمع الدولي أخرج الرئيس هادي من أي نقاش سياسي بشأن وقف الحرب في اليمن.

وقال لقور خلال تغريده له على تويتر صباح اليوم الخميس تابعها "المشهد اليمني"، إن العالم أخرج شرعية هادي من حسابات وقف الحرب والحلول السياسية، مشيراً إلى أن عدم لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بالرئيس هادي أكبر دليل على ذلك، بالرغم من أنه يقوم بزيارة خاصة للعاصمة السعودية الرياض لمناقشة الحرب في اليمن مع عدد من المسؤولين في المملكة.

يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استقبل مستشار الأمن الوطني الأمريكي جيك سوليفان لبحث ملف الأزمة اليمنية.

واكد ولي العهد السعودي خلال اللقاء على مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن بلاده تدعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة، إضافة إلى الرحلات الإغاثية الحالية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مستشار الأمن القومي الأمريكي يخرج الرئيس هادي من مشاورات السلام في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستشار الأمن القومي الأمريكي يخرج الرئيس هادي من مشاورات السلام في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستشار الأمن القومي الأمريكي يخرج الرئيس هادي من مشاورات السلام في اليمن.

قد تقرأ أيضا