الارشيف / اخبار اليمن

”كسارة جديدة” لدفن أنساق الحوثيين جنوبي مارب بعد إيهامهم بالمرور عبر ”الجوبة”

اخبار من اليمن قال دبلوماسي يمني، اليوم الخميس، إن ملامح "كسارة جديدة" تتشكل لدفن أنساق المتمردين الحوثيين جنوبي محافظة مارب بعد إيهامهم بالمرور عبر مديرية "الجوبة".

وأكد الدكتور محمد جميح مندوب الجمهورية اليمنية الدائم لدى اليونسكو، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، رصدها "المشهد اليمني"، على أن "ملامح "كسّارة" جديدة تتشكل في ملعا جنوب شرق محافظة مأرب، بالتوازي مع كسّارة شمال غرب المحافظة".

وأضاف: تم إيهام الحوثي بالمرور عبر الجوبة للوصول لمأرب من الجنوب بدل الشمال الذي دفن أنساقه.

واستدرك: لكن رجال الجيش والمقاومة من المديريات والمحافظات المختلفة كانوا له بالمرصاد.

وشدد على أن "النصر هو الصبر…".

وشن الحوثيين هجمات مكثفة بأكثر من 18 نسقا بشريا، في جبهتي علفاء بمديرية الجوبة وملعاء في مديرية حريب جنوبي المحافظة؛ وفقا لمصادر ميدانية.

ونوهت المصادر بأن المليشيا الحوثية تفرض حاليا سيطرتها على الجبهة الأولى والتي كانت تقع في منطقة علفاء على حدود مديرية الجوبة من اتجاه مديريات رحبة، ماهلية، قانية والطريق الذي يربط محافظات مارب والبيضاء وذمار وصنعاء، فيما الجبهة الثانية حاليا داخل مديرية الجوبة من اتجاه الجنوب وبمحاذاة مديرية حريب بمأرب وبيحان في شبوة.

ونفت المصادر، سيطرة المليشيا على معسكري ام ريش ، والخشينة، مؤكدة أن المعسكرين وما بعدهما ، بيد أبطال الجيش اليمني والقبائل، ولا صحة لسيطرة أو تقدم الحوثيين اليهن.

يأتي ذلك بعدما أحكمت المليشيا سيطرتها على آخر موقع استراتيجي كانت تتمركز فيه قوات الجيش اليمني والقبائل بمنطقة ملعاء حريب.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن سيطرة المليشيا على المعسكرين، خلال معارك الساعات الماضية.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”كسارة جديدة” لدفن أنساق الحوثيين جنوبي مارب بعد إيهامهم بالمرور عبر ”الجوبة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”كسارة جديدة” لدفن أنساق الحوثيين جنوبي مارب بعد إيهامهم بالمرور عبر ”الجوبة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”كسارة جديدة” لدفن أنساق الحوثيين جنوبي مارب بعد إيهامهم بالمرور عبر ”الجوبة”.

قد تقرأ أيضا