الارشيف / اخبار اليمن

مباحثات سعودية-سويدية لوقف إطلاق النار في اليمن وبدء مشاورات جديدة

اخبار من اليمن عقدت اليوم الخميس، جلسة مباحثات سعودية-سويدية لوقف إطلاق النار في اليمن وبدء مشاورات جديدة.

جاء ذلك خلال لقاء سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، في الرياض بمبعوث مملكة السويد إلى اليمن السفير بيتر سمينبي؛ وفقا لما أعلنته السفارة السعودية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جهود المملكة والخطوات المشتركة لوقف إطلاق النار والدخول في مشاورات سياسية لرفع المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.

يأتي ذلك بعد لقاء جمع الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ومستشار الامن القومي الامريكي جيك سوليفان، أكد فيه على ضرورة انخراط الحوثيين في محادثات سلام بحسن نيه لإنهاء الحرب في اليمن.

وأجريا مناقشة مفصلة للنزاع في اليمن، وأيد الجانبان جهود المبعوث الأممي الخاص الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ، واتفقا على تكثيف العمل الدبلوماسي مع جميع الأطراف.

وكان مسؤول في البيت الابيض، أشار إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيبقى في المنطقة لمواصلة المناقشات.

ويقوم ساليفان بجولة في المنطقة هذا الأسبوع، تشمل السعودية والإمارات يرافقه المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندركينغ والمبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مباحثات سعودية-سويدية لوقف إطلاق النار في اليمن وبدء مشاورات جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مباحثات سعودية-سويدية لوقف إطلاق النار في اليمن وبدء مشاورات جديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مباحثات سعودية-سويدية لوقف إطلاق النار في اليمن وبدء مشاورات جديدة.

قد تقرأ أيضا