الارشيف / اخبار اليمن

قرار جديد للحوثيين بشان مدارس ‘‘بيحان شبوة’’ بعد أسبوع من السيطرة عليها

اخبار من اليمن أقدمت مليشيا الحوثي على إلغاء المنهج المدرسي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، وفرض منهج المليشيات المحرف، عقب اسبوع من السيطرة عليها.

وقالت مصادر محلية إن المشرف الحوثي، المفروض على "بيحان العليا" اجتمع بقيادات تربوية في المديرية وطالبهم بتغيير المنهج المدرسي الذي وصفه بالمنحرف، واستبداله بالمنهج الحوثي.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي أخبر الحاضرين بعدم التزام جماعته بدفع أي مستحقات ما عدا تسليم سلة غذائية نهاية الشهر لكل معلم.

وأشارت إلى أن القيادي الحوثي أكد عدم التزام جماعته بتوفير مادة الديزل لتشغيل الكهرباء، وحينما سئل عن السبب، أوضح ان العاصمة صنعاء ليس فيها كهرباء.

ومطلع الأسبوع الجاري، وجه مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة، مدراء مكاتب التربية في كل من مديرية بيحان وعسيلان وعين، بتعليق الدراسة في جميع مدارس المديريات حتى اشعار آخر.

وقال تعميم صادر عن مكتب التربية أن هذا القرار يأتي حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات من الناحية الأمنية والفكرية.

يأتي ذلك، بعد أكثر من أسبوع على سيطرة المليشيات على مديرية بيحان وعسيلان وعين، بمحافظة شبوة، حيث تحاول فرض أفكارها على الطلاب، حيث أظهر مقطع فيديو قبل أيام،، عناصر مسلحة من مليشيا الحوثي في ثانوية "الشهيد واكد" ببيحان وهي تُجبر الطلاب على ترديد الشعار المعروف للمليشيات، أثناء الطابور الصباحي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قرار جديد للحوثيين بشان مدارس ‘‘بيحان شبوة’’ بعد أسبوع من السيطرة عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار جديد للحوثيين بشان مدارس ‘‘بيحان شبوة’’ بعد أسبوع من السيطرة عليها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار جديد للحوثيين بشان مدارس ‘‘بيحان شبوة’’ بعد أسبوع من السيطرة عليها.

قد تقرأ أيضا