الارشيف / اخبار اليمن

وقفة احتجاجية للتنديد بصمت المجتمع الدولي ازاء حصار مليشيا الحوثي للمدنيين في العبدية

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت

طالبت وقفة احتجاجية لطالبات جامعة اقليم سبأ في محافظة مأرب اليوم، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسئولياته الاخلاقية والقانونية، تجاه سكان مديرية العبدية جنوب غرب المحافظة، التي تحاصرها مليشيا الحوثي الانقلابية، منذ نصف شهر وتمنع عنهم الغذاء والدواء والمياه ومختلف الاحتياجات الانسانية.

ونددت الطالبات بصمت المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والامريكي ازاء الجرائم الانسانية البشعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني وابناء محافظة مأرب ما شجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم، وفي مقدمتها الحصار المطبق على ابناء مديرية العبدية النائية التي لا تتوفر فيها أي خدمات عامة ومخزون اغذية وادوية ومحروقات ومياه.

وحذرت الطالبات في الوقفة الاحتجاجية المجتمع الدولي من خطورة تقاعسه في ظل استمرار الحصار المطبق لا كثر من 150 الف نسمة في مديرية العبدية مع القصف المتواصل للمدنيين بالصواريخ البالستية والمسيرات والاسلحة الثقيلة، ما سينجم من كارثة انسانية وابادة جماعية لابناء المديرية ستمثل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي مدى الحياة.

كما نددت الطالبات في البيان الذي وزعته خلال الوقفة الاحتجاجية، بحرمان مليشيا الحوثي الطالبات في مديريتي العبدية وحريب من مواصلة تعليمهن الجامعي واجبرتهن على مغادرة مقاعدهن الدراسية من خلال محاصرة البعض وقطع الطرقات ومنع مرورهن، وتحويل اخريات مع اسرهن الى نازحات في مناطق اخرى بحثا عن الامان والاحتياجات الاساسية للحياة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وقفة احتجاجية للتنديد بصمت المجتمع الدولي ازاء حصار مليشيا الحوثي للمدنيين في العبدية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وقفة احتجاجية للتنديد بصمت المجتمع الدولي ازاء حصار مليشيا الحوثي للمدنيين في العبدية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وقفة احتجاجية للتنديد بصمت المجتمع الدولي ازاء حصار مليشيا الحوثي للمدنيين في العبدية.

قد تقرأ أيضا