الارشيف / اخبار اليمن

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على المصور ”الغابري” وتحمل الحوثيين المسؤولية

اخبار من اليمن أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الخميس، ادانتها لما تعرض له المصور عبدالرحمن الغابري في أحد أقسام الشرطة في العاصمة صنعاء.

وأوضحت النقابة، في بيان نشرته على حسابها في فيسبوك، أن الغابري كان يصور فيلماً وثائقياً حول الملامح الجمالية في اليمن، بتصريح من وزارة الثقافة التابعة للحوثيين.

وقالت النقابة، في بيان لها ، إنها تلقت بلاغاً من عضوها "الغابري" يفيد فيه منعه وفريق عمل خاص من التصوير في صنعاء القديمة أثناء قيامهم بمهمة تصوير فيلم حول الملامح الجمالية لليمن، حيث تم إيقافهم في قسم اللقية، ومصادرة معداتهم رغم امتلاكهم للتصريح.

وحمّلت النقابة الحوثيين كافة المسئولية، وطالبت بسرعة تسليم كاميرات فريق العمل ومستلزماتهم.

وجددت النقابة رفضها "للائحة غير القانونية التي فرضتها وزارة الإعلام الخاضعة للحوثيين لتشديد القيود الإجرائية والمالية على الصحفيين والمراسلين، في مخالفة صريحة لقانون الصحافة والمطبوعات ودستور الجمهورية اليمنية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على المصور ”الغابري” وتحمل الحوثيين المسؤولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على المصور ”الغابري” وتحمل الحوثيين المسؤولية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على المصور ”الغابري” وتحمل الحوثيين المسؤولية.

قد تقرأ أيضا