فوز جمعية يمنية بـ 100 ألف دولار من الأمم المتحدة بسبب ما فعلته أيام الحرب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، يوم الأربعاء الماضي، فوز جمعية يمنية بـ 100 ألف دولار.

وقالت الموقع الرسمي للأمم المتحدة، إن "جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية"، فازت بجائزة نانس للاجئين للعام 2021.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن جمعية جيل البناء، منظمة إنسانية يمنية دعمت عشرات الآلاف من الأشخاص المحاصرين في الصراع الدائر في البلاد

وجائزة نانس، هي جائزة دولية، تمنح في كل عام، إلى شخص أو مجموعة تتجاوز نداء الواجب لمساعدة الأشخاص النازحين أو عديمي الجنسية.

وفي بيان له، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي إن "(جمعية) جيل البناء تفعل ذلك بطريقة استثنائية لمساعدة الناس من جميع أطراف الصراع في اليمن".

وأضاف إن الجائزة "تسلط الضوء على اليمن، البلد الذي لا تحظى فيه المعاناة التي يواجهها المدنيون بالاهتمام الذي تستحقه".

وجمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية هي منظمة محلية تأسست عام 2017م وتعمل في الجانب الإغاثي ولها أنشطة أخرى في جانب المساواة بين المرأة والرجل، والعنف القائم على النوع الاجتماعي بالإضافة إلى العمل في جانب حقوق المرأة والطفل من خلال تقديم المشورة القانونية والمساعدة والحماية من العنف الأسري. والجائزة عبارة عن درع بالإضافة إلى 100ألف دولار تمنحها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وهي مقدمة من حكومتي النرويج وسويسرا. ومُنحت الجائزة أول مرة عام 1954م، وتمنح كل عام للأفراد والمنظمات بشروط معينة.

فوز جمعية يمنية بـ 100 ألف دولار من الأمم المتحدة بسبب ما فعلته أيام الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فوز جمعية يمنية بـ 100 ألف دولار من الأمم المتحدة بسبب ما فعلته أيام الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فوز جمعية يمنية بـ 100 ألف دولار من الأمم المتحدة بسبب ما فعلته أيام الحرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق