فلكي يمني يكشف عن آخر مستجدات العاصفة المدارية ”شاهين” بعد إعلان ”الانذار المبكر” موعد تأثيرها على اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشف فلكي يمني، اليوم السبت، عن آخر مستجدات العاصفة المدارية "شاهين" بعد إعلان وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، موعد تأثيرها على اليمن.
وأوضح الفلكي محمد عياش في بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، بأن العاصفة المدارية "شاهين" تتمركز حالياً أقصى شمال شرق بحر العرب على دائرة عرض 25.8 درجه شمالاً، وخط طول 61.3 درجه شرقاً.
وأفاد بأن سرعة رياح مستدامة تدور حول المركز تقدر بـ 56 إلى 63 عقده (105 إلى 135)كم/س، على بعد 260 كم من السواحل الشرقية لسلطنة عمان، الذي من المتوقع أن تصلها هذه العاصفة ظهر يوم غدٍ الأحد.
وكانت وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، أوضحت بأنه " نتيجة لامتداد أخدود مداري رطب ناشئ عن تذبذب حركة الحالة المدارية ستؤثر العاصفة على اليمن خلال الأسبوع القادم، في شكل نشاط محلي للسحب الركامية يرافقها هطول أمطار متفاوتة الغزارة ببن الخفيفة والمتوسطة إلى الغزيرة أحيانا مع جريان لبعض الشعاب والأودية يرافقها نشاط في الرياح الهابطة على بعض المناطق من مرتفعات وأرياف ساحل حضرموت وأجزاء متفرقة من ساحل ووادي وصحراء وهضاب حضرموت.
وأشارت إلى أن هذه الحالة يتوقع أن ترتقي كعاصفة إعصارية عميقة خلال 72 ساعة القادمة باتجاه بحر عمان بمحاذاة السواحل الباكستانية والأراضي العمانية.

فلكي يمني يكشف عن آخر مستجدات العاصفة المدارية ”شاهين” بعد إعلان ”الانذار المبكر” موعد تأثيرها على اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلكي يمني يكشف عن آخر مستجدات العاصفة المدارية ”شاهين” بعد إعلان ”الانذار المبكر” موعد تأثيرها على اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلكي يمني يكشف عن آخر مستجدات العاصفة المدارية ”شاهين” بعد إعلان ”الانذار المبكر” موعد تأثيرها على اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق