الجيش اليمني يطلق معركة حاسمة لتحرير محافظة استراتيجية وتأمين الطريق نحو صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشفت مصادر عسكرية ميدانية، اليوم السبت، عن أن الجيش اليمني المسنود برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، يستعد لإطلاق معركة حاسمة لتحرير محافظة الجوف ودحر المتمردين الحوثيين.
وقالت المصادر لـ"المشهد اليمني"، إن المعركة الحاسمة لم تبدأ بعد على الرغم من تحرير مساحات واسعة شرقي مدينة حزم الجوف، وستنطلق في القريب العاجل، لتحرير المحافظة بالكامل وتأمين الطريق للجيش عبر محافظة عمران، وصولاً إلى تحرير العاصمة صنعاء، عبر المدخل الشمالي، الذي يعد الاقل كلفة.
وأشارت المصادر الى أن الترتيبات قائمة لبدء معركة شاملة في الوقت والزمان المحددين بعد استنزاف المليشيا الحوثية في صحاري مارب والجوف.
وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير مناطق واسعة شرق مدينة الحزم بالمحافظة، عقب هجوم واسع من عدة محاور شنته صباح اليوم السبت، وسط انهيار واسع وخسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي.
ونقل المركز الاعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري إن أبطال الجيش في جبهة الدحيضة شرق مدينة الحزم تمكنوا من تحرير مواقع ومساحات واسعة باتجاه حويشان وشرق اللبنات خلال معارك حاسمة ما تزال مستمرة حتى الآن.
وأشار إلى أن قوات الجيش شنت بالتزامن هجوماً كاسحاً جنوب الجوف تمكنوا خلاله من تحرير مناطق واسعة باتجاه البرش.
وأكد المصدر أن أبطال الجيش ألحقوا بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد واستعادوا أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر خلفتها عناصر المليشيا ولاذت بالفرار.
إلى ذلك شنت قوات الجيش قصفاً مدفعياً على مواقع المليشيا في جبهة الكسارة غربي مأرب ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

الجيش اليمني يطلق معركة حاسمة لتحرير محافظة استراتيجية وتأمين الطريق نحو صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش اليمني يطلق معركة حاسمة لتحرير محافظة استراتيجية وتأمين الطريق نحو صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش اليمني يطلق معركة حاسمة لتحرير محافظة استراتيجية وتأمين الطريق نحو صنعاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق