الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني: مليشيا الحوثي تعتبر ممارسة العمل الصحفي جريمة تستحق العقاب


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
ادان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ما تعرض له الصحفي عبدالرحمن الغابري على يد مليشيا الحوثي المدعومة من ايران من اعتقال ومصادرة كاميرته وتلفونه الشخصي، ومنعه وفريقه من تصوير فيلم توثيقي عن صنعاء القديمة.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذا الاعتداء امتداد لنهج المليشيا الحوثية في تكميم الأفواه وقمع الحريات، والحملة المسعورة التي شنتها على الصحفيين والإعلاميين منذ بدء الانقلاب.

واشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي تعتبر ممارسة العمل الصحفي في المناطق الخاضعة لسيطرتها جريمة تستحق العقاب، حيث تعرض المئات من الصحفيين للقتل والتشريد والاختطاف من منازلهم ومقار اعمالهم، واخفوا قسريا لسنوات، وتعرضوا لأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي، وصدرت بحق عدد منهم أحكام بالاعدام.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين بإدانة الجرائم والانتهاكات غير المسبوقة التي يتعرض لها الصحفيين والإعلاميين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، والضغط لوقفها وملاحقة المسئولين عنها وتقديمهم للمحاكمة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني: مليشيا الحوثي تعتبر ممارسة العمل الصحفي جريمة تستحق العقاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني: مليشيا الحوثي تعتبر ممارسة العمل الصحفي جريمة تستحق العقاب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني: مليشيا الحوثي تعتبر ممارسة العمل الصحفي جريمة تستحق العقاب.

قد تقرأ أيضا