الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئيا بوجه عام والفرصة مهيئة لهطول امطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية وتكون أكثرغزارة على محافظات ( لحج، تعز، اب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت وحجة) مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء ، كما تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين ، شبوه وحضرموت ) .
وذكرت أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون غائم جزئيا حار ورطب نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 32- 37 درجة مئوية مع إمكانية هطول امطار متفرقة بعضها غزيرة على السواحل الغربية بما في ذلك سهل تهامة كما تشمل الأمطار أجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً وحار نسبيا نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 34- 39 درجة مئوية مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.
فيمارسيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة وتنشط الرياح السطحية لتبلغ أقصى سرعة لها 25 عقدة تؤدي إلى إضطراب البحر وإرتفاع الأمواج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من :-
* تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .
* انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تكون الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة.

قد تقرأ أيضا