الارشيف / اخبار اليمن

درجات الحرارة وحالة الطقس خلال الساعات القادمة في اليمن

اخبار من اليمن توقعت النشرة الجوية الصادرة عن الأرصاد الوطنية في اليمن أن تشهد المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة طقس غائم جزئيا والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة وتكون أكثر غزارة على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت وحجة) مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء، كما تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوه وحضرموت).

وأوضحت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئيا حار ورطب مع إمكانية هطول أمطار متفرقة بعضها غزيرة على السواحل (الغربية، الجنوبية والشرقية) والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح السطحية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على باب المندب وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقي.

ولفتت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً وحار نسبيا نهاراً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة واقصى سرعة لها 18 عقدة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح السطحية معتدلة إلى قوية وأقصى سرعة لها 25 عقدة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من:-

1- الإخوة المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

2- الإخوة سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تكون الضباب.

- يحذر الإخوة مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر واتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
درجات الحرارة وحالة الطقس خلال الساعات القادمة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر درجات الحرارة وحالة الطقس خلال الساعات القادمة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى درجات الحرارة وحالة الطقس خلال الساعات القادمة في اليمن.

قد تقرأ أيضا