الجنرال الأحمر : حربنا دفاعية ونرحب بالحوار مع الحوثيين وفق 3 شروط أساسية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت الحكومة الشرعية للمبعوث الأممي هانز غروندبرغ على انفتاحها على أي مشاورات سلام قادمة مع الحوثيين، وفقاً للمرجعيات الثلاث، ودعت الحكومة المبعوث الأممي إلى تبني خطة شاملة تركز على القضايا الجوهرية للصراع في اليمن.

وأكد نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر، خلال لقائه هانس غروندبرغ، المبعوث الأممي لليمن، أول من أمس، في الرياض، أن الحرب التي تخوضها الشرعية، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، دفاعية تنطلق من مبدأ التمسك بخيار السلام المبني على المرجعيات الثلاث والتعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية ومع مختلف مبادرات السلام، التي كان آخرها مبادرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وتطرق الأحمر، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى عدد من الممارسات التي ترتكبها ميليشيات الانقلاب الحوثية التي تكشف تعمدهم عرقلة كل مساعي السلام ومضاعفة معاناة الشعب اليمني وتعميق أزمته الإنسانية، مشيراً إلى أن في مقدمة التصعيد الحوثي، الاعتداءات المستمرة على المدن الآهلة بالسكان وفي مقدمتها مأرب المكتظة بثلاثة ملايين نازح، إلى جانب إطلاق الصواريخ الباليستية والطيران المسيّر على الأحياء السكنية والمنشآت الحيوية ومنها ميناء المخا ومخازن المساعدات الإغاثية والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وتهديد الملاحة الدولي.

ولفت نائب الرئيس إلى أن الدور الدولي الضاغط لا يزال يُنظر إليه على أنه دون المستوى المأمول، مبيناً أن ضحايا الإرهاب الحوثي كانوا وما زالوا يعولون على دور دولي أكثر حزماً وجدية لإيقاف صلف وتعنت الميليشيات التي تتحكم إيران في قرارها.

الجنرال الأحمر : حربنا دفاعية ونرحب بالحوار مع الحوثيين وفق 3 شروط أساسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجنرال الأحمر : حربنا دفاعية ونرحب بالحوار مع الحوثيين وفق 3 شروط أساسية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجنرال الأحمر : حربنا دفاعية ونرحب بالحوار مع الحوثيين وفق 3 شروط أساسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق