السلطات السعودية تعلن السماح لأربع فئات بالقدوم مباشرة إلى أراضيها ”تفاصيل”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، عن سماحها لـثلاثاء فئات بالقدوم مباشرة إلى أراضيها، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه تقرر السماح بالقـدوم بشكل مباشـر إلى المملكـة مـن الـدول الـتي يتطلـب القـدوم منهـا قضـاء (14) يومـًا خارجها قبل الدخول إلى المملكة،لثلاث فئات، علـى أن يطبـق علـيهم الحجـر المؤسسـي، ويتم أخـذ اللقـاح خـلال مـدة الحجـر المؤسسي.
وبحسب المصدر فإن الفئات المسموح لها بالقدوم مباشرة إلى السعودية هي :
1 - أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد.
2- المعلمون والمعلمات في التعليم العام.
3- الهيئـة التدريبيـة في المؤسسـة العامـة للتـدريب التقني والمهـني ومعاهـد التدريب.
4- طـلاب المـنح.
وولفت المصدر إلى أنه يستثنى مـن تطبيـق الحجـر المؤسسـي مـن تلـقـوا جرعـة أو اسـتكملوا تلقـي جرعـات اللقـاح داخـل المملكـة، على أن يشمل ذلـك مرافقـي تلـك الفئـات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص.
كما أقرت السلطات السعودية رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقًا.

وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

السلطات السعودية تعلن السماح لأربع فئات بالقدوم مباشرة إلى أراضيها ”تفاصيل” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطات السعودية تعلن السماح لأربع فئات بالقدوم مباشرة إلى أراضيها ”تفاصيل”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطات السعودية تعلن السماح لأربع فئات بالقدوم مباشرة إلى أراضيها ”تفاصيل”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق