يتم فيها فتح مطار صنعاء ..  صحيفة أمريكية تكشف عن خطة سلام جديدة لوقف الحرب في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأربعاء، في مقال، ان الولايات المتحدة تعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج على خطة سلام جديدة في اليمن يسمح السعوديون بموجبها للأمم المتحدة بمراقبة ميناء الحديدة ومطار صنعاء .

وقالت الصحيفة ان السعودية تريد في المقابل، من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران قبول وقف إطلاق النار.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست في مقالها , ان المسؤولون الأمريكيون يأملون يأن يوفر اجتماع مجموعة العشرين هذا الشهر، الذي ستحضره السعودية، فرصة لانهاء الحرب في اليمن.

والتقى المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ، امس الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، حيث أطلعه على رؤيته لإحلال السلام العادل والتزامه بالعمل بشكل وثيق مع الأطراف، سعيا نحو تسوية سياسية شاملة.
وكان غروندبرغ قد بدأ ثاني جولاته الإقليمية لإحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، بزيارة إلى العاصمة السعودية، والتقى خلالها بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والسفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر ونائب الرئيس اليمني علي محسن صالح الأحمر. كما التقى بدبلوماسيين من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وممثل الاتحاد الأوروبي السامي.

 

 

 

يتم فيها فتح مطار صنعاء ..  صحيفة أمريكية تكشف عن خطة سلام جديدة لوقف الحرب في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يتم فيها فتح مطار صنعاء ..  صحيفة أمريكية تكشف عن خطة سلام جديدة لوقف الحرب في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يتم فيها فتح مطار صنعاء ..  صحيفة أمريكية تكشف عن خطة سلام جديدة لوقف الحرب في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق