زاروا القبة الفلكية.. ”الحوثيون” يوجهون بإنشاء كلية خاصة بعلوم الفضاء في صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه قيادي حوثي بارز، اليوم الاربعاء، بإنشاء كلية خاصة بعلوم الفضاء في العاصمة صنعاء.

وحث محمد علي الحوثي عضو ما يسمى بالسياسي الأعلى، خلال افتتاح الندوة العلمية الثالثة حول علوم الفضاء والاستشعار عن بعد، التي عقدت بوزارة الاتصالات، وتابعها "المشهد اليمني"، على "إنشاء كلية خاصة بهندسة علوم الفضاء، وتطوير مناهج وسياسة التعليم في المراحل الأساسية والاهتمام بالطلاب المبدعين"؛ يأتي ذلك في ظل انقطاع المرتبات منذ سنوات بفعل إصرار وتعنت المتمردين الحوثيين على تجويع اليمنيين.

وذكر بأن علوم الفضاء تكشف حقائق كانت غائبة عن البشرية ويجب الاهتمام بها.

وثمن مشاركة جمهورية مصر العربية، في الندوة ممثلة بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، مطالبا بالانفتاح أكثر على الشعب اليمني.

فيما أكد رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في مصر الدكتور محمد بيومي زهران، حرص مصر على نقل خبراتها في علوم الفضاء لليمن.

وأشار إلى أن الهيئة القومية للاستشعار عن بعد في مصر، لها اهتماماتها بالزراعة والمياه والتطبيقات الهندسية وعلوم الفضاء والتصوير الجوي والأرصاد بما يحقق التنمية المستدامة.

و زار الحوثي وعدد من مسؤولي حكومتهم غير المعترف بها القبة الفلكية التي تحاكي الأجرام السماوية والفضاء الخارجي، وما اسموها بالابتكارات والمجسمات الخاصة بالفلك والعلوم الفضائية والزراعية ومنها الروبوت المتنقل الذكي عن طريق خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

زاروا القبة الفلكية.. ”الحوثيون” يوجهون بإنشاء كلية خاصة بعلوم الفضاء في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زاروا القبة الفلكية.. ”الحوثيون” يوجهون بإنشاء كلية خاصة بعلوم الفضاء في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زاروا القبة الفلكية.. ”الحوثيون” يوجهون بإنشاء كلية خاصة بعلوم الفضاء في صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق