الخارجية اليمنية تبدأ تحركا عاجلا بشأن اليمنيين العالقين على الحدود البولندية البلاروسية ”بيان”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، الأربعاء، تحركها العاجل بشأن المواطنين اليمنيين، العالقين على الحدود البولندية البلاروسية.
وقالت الوزارة في بيان أن تابعت بحرص واهتمام أوضاع المواطنين العالقين على الحدود البولندية البلاروسية، وتشير المعلومات الأولية أن العدد الموجود على الحدود بين الدولتين ثمانية عشر مواطنا ممن يحملون وثائق سفر يمنية وجاري التدقيق بهويات ثلاثة أخرين لا يحملون جوازات سفر بالاضافة الى خمسة مواطنين محتجزين في بولندا في وضع صحي مستقر وتحت الرعاية الطبية.

وأضاف البيان أن السفارتين في وارسو وموسكو ( غير المقيم في مينسك) قامت بجهود حثيثة في متابعة أوضاع العالقين والمحتجزين، ووجهت الوزارة سفارتيها بالتواصل مع السلطات المعنية في البلدين ووضع آلية مشتركة لتأمين عودة المواطنين الى اليمن بما يحفظ سلامتهم وإنهاء معاناتهم.

وتقدمت الوزارة ببالغ التعازي لأسرة المواطن مصطفى محمد مرشد الريمي والذي وافته المنية على الحدود الدولية بين بولندا وبيلاروسيا نتيجة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

وأهابت الوزارة بمواطنيها عدم الانجرار الى الدعوات المشبوهة للهجرة غير الشرعية والتي تنطوي على مخاطر جمة لسلامتهم الشخصية وتهديدا لحياتهم واخلالا بقوانين الدول الأخرى.

الخارجية اليمنية تبدأ تحركا عاجلا بشأن اليمنيين العالقين على الحدود البولندية البلاروسية ”بيان” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية اليمنية تبدأ تحركا عاجلا بشأن اليمنيين العالقين على الحدود البولندية البلاروسية ”بيان”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية اليمنية تبدأ تحركا عاجلا بشأن اليمنيين العالقين على الحدود البولندية البلاروسية ”بيان”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق