مصادر عسكرية تكشف حصيلة المعارك في مأرب وتعز خلال آخر 48 ساعة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن خسرت ميليشيا الحوثي في اليومين الأخيرين أكثر من 150 قتيلا وجريحا جراء معارك مع الجيش ورجال القبائل وضربات جوية لتحالف دعم الشرعية في مأرب وتعز، وسط انتقادات حكومية لما وصف بـالتراخي الدولي مع جرائم الميليشيات ضد المدنيين.

وبحسب مصادر عسكرية تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية يومي الثلاثاء والأربعاء من كسر هجمات حوثية في جبهات غرب مأرب حيث تستميت الميليشيات للسيطرة على مديريات الجوبة والعبدية وجبل مراد على الرغم من الخسائر التي تلقتها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقدرت المصادر سقوط أكثر من 100 قتيل وجريح في المواجهات والضربات الجوية لطيران تحالف دعم الشرعية خلال يومين في جنوب مأرب، إضافة إلى وقوع العديد من الأسرى وتدمير عتاد وآليات عسكرية متنوعة.
وفي وقت سابق قال الإعلام العسكري إن الميليشيات تلقت (الثلاثاء) ضربات موجعة على يد الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل في جبهات القتال جنوب مأرب.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن عناصر الجيش والمقاومة سطّروا أروع الملاحم وكسروا هجمات متزامنة شنّتها الميليشيا الحوثية في عدّة محاور وأجبروها على التراجع والفرار بعد تكبّدها خسائر لا حصر لها.

وعلى ما ذكره المصدر، فإن العشرات من عناصر وقيادات الميليشيا سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش والمقاومة ورجال القبائل وأن العديد من جثث عناصر الميليشيا ما تزال متناثرة على امتداد مسرح العمليات القتالية.

وأوضح المصدر أن مدفعية الجيش شنت قصفاً مركّزاً استهدف تحركات الميليشيا على امتداد الجبهة بالتزامن مع ضربات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية، وهو ما أدى إلى تدمير دبابات وعربات عسكرية وتكبيد الميليشيات الخسائر الكبيرة.

وفي اليوم نفسه ذكر الإعلام العسكري للجيش أن القوات تمكنت من تحرير عدد من المواقع غرب مدينة تعز، خلال معارك حاسمة وأن خسائر الميليشيات الحوثية تقدر بنحو 50 قتيلاً وجريحًا إلى جانب خسائر أخرى في العتاد، وأن جثث عناصر الميليشيات ما تزال متناثرة في الشعاب مع حطام آلياتها المدمرة.

مصادر عسكرية تكشف حصيلة المعارك في مأرب وتعز خلال آخر 48 ساعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصادر عسكرية تكشف حصيلة المعارك في مأرب وتعز خلال آخر 48 ساعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصادر عسكرية تكشف حصيلة المعارك في مأرب وتعز خلال آخر 48 ساعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق