الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأممي يختتم أولى زياراته لليمن

اخبار من اليمن بعد أن عقد سلسلة من الإجتماعات بمختلف القيادات والفاعلين السياسيين في العاصمة المؤقتة عدن، اختتم المبعوث الأممي الخاص باليمن هانس غروندبرغ زيارته الأولى إلى اليمن.

وخلال زيارته ، التقى غروندبرغ برئيس الوزراء معين عبد الملك ومحافظ عدن أحمد لملس. كما التقى برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ومحافظ تعز نبيل شمسان وعدد من الفاعلين السياسيين بمن فيهم مكوّنات الحراك الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع. كما تشاور السيد غروندبرغ مع ممثلين عن هيئات المجتمع المدني وناشطات في مجال حقوق المرأة.

ورحّب المبعوث في لقائه برئيس الوزراء بعودة الأخير إلى عدن وشدّد على أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض لدعم الاستقرار وعمل مؤسسات الدولة. وناقش الوضع الاقتصادي المتدهور والتحديات التي تواجه تقديم الخدمات الأساسية.

وقال غروندبرغ: "تزداد صعوبة إبطال الآثار الإنسانية والاقتصادية للحرب مع كلّ يوم يمر. لقد حوّلت الحرب الحياة اليومية في اليمن إلى كفاح. هناك حاجة ملحة لتغيير المسار والعمل نحو تسوية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع بشكل كامل وتسمح لليمن بالتعافي والنمو."

كما شدّد غروندبرغ في اجتماعاته على التزامه بالشمولية كضرورة لاستدامة السلام. وأضاف قائلاً: "يتمتّع اليمن بتاريخ غني من التنوّع السياسي والاجتماعي. إنّ الحل المستدام هو الذي يعكس مصالح شرائح متنوعة وواسعة من المجتمع اليمني."

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الأممي يختتم أولى زياراته لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي يختتم أولى زياراته لليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي يختتم أولى زياراته لليمن.

قد تقرأ أيضا