الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تدين محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية تهديد امن السعودية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ادانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية اليائسة تهديد امن المملكة العربية السعودية عبر استهداف مطار ابها الدولي واستهداف مدينة خميس مشيط بطائرتين مسيرتين مفخختين وصاروخاً بالستياً، واستهداف مطار الملك عبدالله بمدينة جازان بطائرة مسيرة (مفخخة) اعترضتهم قوات التحالف العربي.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " ان مواصلة مليشيات الحوثية المدعومة من ايران اعتداءاتها العدوانية على المناطق والاعيان المدنية والممتلكات العامة يعد أنتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني واستخفافاً بالمجتمع الدولي".

واضاف البيان " ان مثل هذه الاعمال العدوانية تعد بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية امن المملكة العربية السعودية واستقرارها وسلامة اراضيها، ويتطلب موقفاً واضحاً ورادعاً من المجتمع الدولي لوقف هذه الاعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة ومحاسبة مرتكبيها".

وجددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير واجراءات لمواجهة هذه الاعمال الارهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تدين محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية تهديد امن السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تدين محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية تهديد امن السعودية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تدين محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية تهديد امن السعودية.

قد تقرأ أيضا