الارشيف / اخبار اليمن

نقابة المعلمين تكشف ان حصار الحوثي لـ”العبدية” بمأرب يحرم أكثر من 8 آلاف طالب من التعليم

اخبار من اليمن كشفت نقابة المعلمين اليمنيين، اليوم السبت، عن ان أكثر من ثمانية آلاف طالب حرموا من مواصلة تعليمهم في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وأوضحت النقابة في بيان لها أن "أكثر من 183 أسرة للمعلمين والمعلمات ضمن 5000 أسرة هم عدد سكان مديرية العبدية البالغ 35 ألف فرد بينهم 9 آلاف طفل و3 آلاف امرأة يعيشون تحت حصار جائر وخانق تفرضه مليشيا الحوثي على المديرية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع".

وأضافت النقابة ان "الحصار تسبب بإيقاف العملية التعليمية في 18 مدرسة هي إجمالي مدارس العبدية المحاصرة، وحرم أكثر من ( 8392) طالباً وطالبة من مواصلة تعليمهم، فضلاً عن معاناة أكثر من 183 معلما ومعلمة يعيلون مئات الأسر في ذات المديرية".

ودعت النقابة التحالف العربي بقيادة السعودية، والمجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للتربية ومنظمة اليونيسف، وكافة المنظمات الحقوقية الدولية إلى تقديم الدعم الفوري والعاجل للشرعية لإنقاذ المعلمين والمعلمات وأفراد أسرهم خصوصاً، وكافة أهالي العبدية عموماً، وذلك بالضغط باتجاه فك الحصار، أو فتح ممرات آمنة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
نقابة المعلمين تكشف ان حصار الحوثي لـ”العبدية” بمأرب يحرم أكثر من 8 آلاف طالب من التعليم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقابة المعلمين تكشف ان حصار الحوثي لـ”العبدية” بمأرب يحرم أكثر من 8 آلاف طالب من التعليم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقابة المعلمين تكشف ان حصار الحوثي لـ”العبدية” بمأرب يحرم أكثر من 8 آلاف طالب من التعليم.

قد تقرأ أيضا