الارشيف / اخبار اليمن

”التعاون الخليجي” يوجه تحذير عاجل بشأن ”الحوثيين” و”الكويت” تدعو لتحرك سريع

اخبار من اليمن  

وجه مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، تحذيراً عاجلاً بشأن ارتكاب الحوثيين جريمة حرب، بالتزامن مع دعوة الكويت لتحرك سريع.

وأكد المجلس أن جرائم الحوثيين وممارساتهم غير الأخلاقية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية ترقى إلى جريمة حرب.

وقال نايف الحجرف، أمين عام المجلس، أن الحوثيين يتعمدون استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية حماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأدان استخدام مليشيا الحوثي طائرة مسيّرة مفخخة في محاولة الهجوم العدائي على مطار الملك عبدالله بجيزان بالمملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل، دولة الكويت، المجتمع الدولي بتحرك سريع لمواجهة تصعيد مليشيا الحوثي واستهدافها المدنيين.

وأدانت في بيان لوزارة خارجيتها استمرار محاولات المليشيا لتهديد أمن المملكة عبر استهداف مطار الملك عبدالله بجيزان بطائرتين مسيرتين .

وأكدت أن هذه الممارسات العدوانية، وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة يشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والإنساني.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، قال بأن "محاولة الهجوم العدائي تم تنفيذها بطائرة مسيّرة ومفخخة ونتج عن ذلك وقوع عدد (10) إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بمطارالملك عبد الله".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”التعاون الخليجي” يوجه تحذير عاجل بشأن ”الحوثيين” و”الكويت” تدعو لتحرك سريع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”التعاون الخليجي” يوجه تحذير عاجل بشأن ”الحوثيين” و”الكويت” تدعو لتحرك سريع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”التعاون الخليجي” يوجه تحذير عاجل بشأن ”الحوثيين” و”الكويت” تدعو لتحرك سريع.

قد تقرأ أيضا