(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني"، أبرز الأحداث على الساحة اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية:

استهدفت مليشيا الحوثي مناطق سكنية في محافظة مارب، صباح السبت، عقب فشلها في إحراز تقدم ميداني.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي استهدفت، اليوم السبت، قرية آل حسين أحمد، الآهله بالسكان في مديرية الجوبة، بمحافظة مارب، بصاروخين بالستيين.

فيما تمكنت قوات الجيش اليمني مسنودة برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، اليوم السبت، من كسر هجوم قامت به مجاميع من عناصر المليشيا الحوثية في جبهتي المشجح والكسارة غربي محافظة مارب.

وأكد مصدر عسكري في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن مجاميع تابعة للمليشيا حاولت التسلل إلى بعض المواقع العسكرية في جبهتي المشجح وهيلان لكنها باءت بالفشل، حيث تمكنت قوات الجيش مسنودة بالقبائل من التصدي للعناصر المتسللة ودحرها.

وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 16 عنصراً من المليشيا وإصابة العشرات وتدمير آليتين تابعة للمليشيا.

واستهدفت مدفعية الجيش عدد من مواقع تمركز المليشيا فيما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة غارات جوية على مواقع متفرقة في الكسارة وهيلان استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيا.

إلى ذلك، تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.

وقالت المصادر إن مليشيات الحوثي شنت هجوم عسكري واسع باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني وأبناء منطقة “بني عبد” المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي منذ 18 يوماً.
وفي ذات السياق، شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، الساعات الماضية، غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية في مختلف جبهات القتال بمحافظتي الجوف مأرب (شرقي اليمن).

وقالت مصادر ميدانية وإعلامية، إن طيران التحالف استهدف بنحو 41 غارة جوية مواقع وتعزيزات عسكرية للمليشيات في مديريات صرواح والجوية والعبدية.

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف استهدف 16 غارة تعزيزات عسكرية ومواقع للحوثيين في مديرية صرواح غربي مأرب.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بنحو 13 غارة مجاميع وتحركات للمليشيات الحوثية في مديرية الجوبة جنوبي مأرب.

كما استهدف طيران التحالف بنحو 12 غارة مواقع عسكرية وتجمعات للمليشيات الانقلابية في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.

وفي محافظة الجوف، استهدفت مقاتلات التحالف بأكثر من ست غارات مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية في منطقة المزاريق بمديرية خب والشعف.

على صعيد آخر، أصدرت الحكومة اليمنية الشرعية، السبت، من العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلادد)، قرارا صارما بشأن التعاملات المالية بالعملة الأجنبية في مناطق سيطرتها.
وأقر اجتماع حكومة الكفاءات السياسية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدم قانونية أي عقود او تعاملات داخلية بالعملة الأجنبية، واقتصار التعامل الداخلي بالعملة الوطنية بما في ذلك ايجار العقارات وغيرها.

فيما أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية المعترف بها، السبت، بدء انحسار الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

وأكدت لجنة الطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها، أن أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس سجلت تراجعا كبيرا في مؤشر على بدء انحسار الموجة الثالثة للجائحة في البلاد.

وذكرت اللجنة بأنه "تم تسجيل 12 إصابة جديدة بالفيروس وحالتي وفاة في كل من عدن والضالع، مقارنة مع 34 إصابة و 8 وفيات أعلن عنها أمس الجمعة".

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق