الارشيف / اخبار اليمن

رسالة سعودية إلى مجلس الأمن بشأن الحوثيين

اخبار من اليمن دعت المملكة العربية السعودية، أمس السبت، المجتمع الدولي لمحاسبة مليشيات الحوثي على خلفية الهجمات المستمرة باتجاه المملكة.

جاء ذلك خلال رسالة بعثها مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي مساء أمس لمجلس الأمن الدولي طالب خلالها بمحاسبة المليشيات الحوثية وفقًا للقانون الدولي، وذلك على خلفية الهجمات المستمرة ضد المدنيين والأعيان المدنية في المملكة .
وأكد المعلمي، على ‘‘أن المملكة العربية السعودية لن تألو جهدا في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أراضيها، والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية’’ وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية ‘‘واس’’.
وقال المعلمي: ‘‘بخصوص رسالتي المؤرخة في 8 أكتوبر 2021، أكتب عن استمرار الهجمات الإرهابية التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المدنيين والأعيان المدنية في المملكة’’.
وأضاف: ‘‘في 8 أكتوبر 2021، سقطت قذيفة معادية على مطار الملك عبد الله في جازان، نتيجة محاولة استهداف المطار بطائرة مسيرة مفخخة’’.

وأكد المعلمي أن ‘‘هذه المحاولة العدائية أسفرت عن إصابة عشرة مسافرين مدنيين وموظفي مطار من جنسيات مختلفة (ستة سعوديين وثلاثة بنغاليين وسوداني واحد)، بالإضافة إلى أضرار مادية في المطار’’.. مجددًا ‘‘على أن الاستهداف المتعمد للبنى التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء يمكن أن يرقى إلى جريمة حرب، لذلك يجب محاسبة مليشيات الحوثي وفقًا للقانون الدولي’’.
ولفت السفير السعودي إلى شارته في الرسائل السابقة، ‘‘من الواضح أن الغياب المستمر للإجراءات الكافية والصارمة من قبل المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، قد أرسل رسالة خاطئة للحوثيين لمواصلة أعمالهم الإرهابية في المنطقة’’.
وشددت المملكة العربية السعودية في رسالتها إلى مجلس الأمن، أنه من الأهمية بمكان أن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته تجاه مليشيات الحوثي وموردي أسلحتهم والموارد التي تمول أعمالهم الإرهابية، من أجل وقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين قبل فوات الأوان، مطالباً بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن الدولي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رسالة سعودية إلى مجلس الأمن بشأن الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسالة سعودية إلى مجلس الأمن بشأن الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسالة سعودية إلى مجلس الأمن بشأن الحوثيين.

قد تقرأ أيضا