الارشيف / اخبار اليمن

تحرك بريطاني عماني بشأن اليمن

اخبار من اليمن وصل وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي، إلى سلطنة عمان لبحث عدد من قضايا المنطقة وعلى رأسها الحرب في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية على حسابها في "تويتر" أن وزير شؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي التقى الأحد، في مسقط عدداً من المسؤولين في المكتب السلطاني، وكذا وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي.

وأكدر كليفرلي" عمان شريك مهم في تعزيز الاستقرار والأمن بالمنطقة ".

وتابع كليفرلي، انه "بحث اليوم مع المكتب السلطاني في عُمان دعم المملكة المتحدة لعملية السلام في اليمن، وضرورة عودة إيران إلى الالتزام بشأن برنامجها النووي".

في الأثناء أفادت وكالة الأنباء العمانية أن المباحثات مع وزير الدولة البريطاني تناولت جملة من مجالات التعاون القائمة في إطار الاتفاقية الشاملة للصداقة الراسخة والتعاون الثنائي بين البلدين، وكذا مناقشة عدد من البرامج والمشاريع الاقتصادية والاستثمارية المشتركة، إضافة إلى التعاون في مجال الصحة العامة وتجاوز آثار جائحة كورونا.

وأوضحت انه في إطار الصعيدين الإقليمي والدولي تطرقت المباحثات إلى مساعي وقف الحرب في اليمن، ودعم النواحي الإنسانية والوضع في أفغانستان والملف النووي الإيراني، وأكدت حرص البلدين لمؤازرة ودعم كافة الجهود الرامية إلى تعميق وتمتين دعائم الأمن والاستقرار والسلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحرك بريطاني عماني بشأن اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحرك بريطاني عماني بشأن اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحرك بريطاني عماني بشأن اليمن.

قد تقرأ أيضا