تفاصيل ما حدث في ‘‘العبدية’’ بمارب خلال الساعات الماضية .. وإطلاق نداء عاجل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في مختلف جبهات القتال بمديرية العبدية جنوبي محافظة مارب.

وقالت مصادر ميدانية إن المعارك متواصلة منذ مساء يوم أمس الأحد، بعد كسر عشرات الأنساق الحوثية المهاجمة، في معارك اليومين الماضيين.

ووصفت المصادر، المعارك بأنها الأشد ضراوة، في ظل حصار خانق تفرضه مليشيا الحوثي على المديرية منذ ثلاثة أسابيع.

إلى ذلك، أعربت السلطة المحلية بمحافظة مارب عن استيائها وخيبة أملها لعدم قيام الوكالات الأممية والمنظمات الدولية ولجنة الصليب الأحمر الدولية بمهامها وواجباتها الإنسانية تجاه المحاصرين في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وطالبت السلطة المحلية في مأرب بالاستجابة العاجلة والإسراع في تلبية الاحتياجات الضرورية للمحاصرين في مديرية العبدية، حيث ينذر الوضع بكارثة إنسانية في كافة المجالات.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر في السلطة المحلية بمارب، قوله: إنه ‘‘تم مخاطبة المنظمات الأممية ولجنة الصليب الأحمر للقيام بواجبهم الإنساني في توفير ممر آمن للاحتياجات الإنسانية الضرورية من غذاء ودواء وإنقاذ الجرحى جراء اعتداءات ميليشيا الحوثي، إلا أن تلك المنظمات لم تقم بمهامها وواجباتها ومسؤولياتها’’.

وأوضح المصدر أن: ‘‘حوالي 35 ألف شخص يعيشون تحت الحصار والمخاطر والأوضاع الإنسانية الصعبة منذ ما يزيد عن عشرين يوماً، حيث تم منع دخول الاحتياجات الأساسية، وتعريضهم للقصف الصاروخي والمدفعي من قبل ميليشيا الحوثي، وهو ما يندرج ضمن جرائم الحرب والإبادة الجماعية’’.

تفاصيل ما حدث في ‘‘العبدية’’ بمارب خلال الساعات الماضية .. وإطلاق نداء عاجل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل ما حدث في ‘‘العبدية’’ بمارب خلال الساعات الماضية .. وإطلاق نداء عاجل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل ما حدث في ‘‘العبدية’’ بمارب خلال الساعات الماضية .. وإطلاق نداء عاجل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق