(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني"، موجز بأهم الأحداث على الساحة اليمنية خلال آخر 24 ساعة:

على صعيد ميداني، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن عملية نوعية ضد مليشيا الحوثي في مديرية العبدية بمحافظة مارب.

وقال بيان صادر عن التحالف العربي، نقلته وكالة الأنباء السعودية، مساء الإثنين، إن مقاتلات التحالف نفذت ‘‘33 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالعبدية خلال الساعات ال24 الماضية’’.

وأوضح أن ‘‘عملية الاستهداف شملت تدمير (8) آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت (156) عنصرًا إرهابيًا’’.

وأشار إلى أن مقاتلاته شنت ‘‘338 استهدافاً نوعياً لحماية المدنيين الأبرياء في العبدية منذ حصار المليشيا للمديرية’’.

وأكد التحالف العربي التزامه ‘‘بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المواطنين اليمنيين من بطش المليشيا’’.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة ان القوات المشتركة، أحبطت خلال الساعات الماضية، محاولتي تسلل للمليشيا الحوثية في منطقتي الجبيلة والفازة التابعتان لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وأفادت المصادر أن القوات المشتركة أحبطت محاولة تسلل نفذتها عناصر من المليشيا الحوثية نحو المواقع المتقدمة في خطوط التماس في الجبلية.

وأضافت المصادر، أن أبطال القوات المشتركة تمكنوا من احباط محاولة تسلل مماثلة في منطقة الفازة، بعد أن خاضوا اشتباكات عنيفة مع عناصر المليشيا المتسللة.

وأكدت المصادر، أن القوات المشتركة أوقعت في صفوف الحوثيين قتلى وجرحى وخسائر فادحة، فيما لاذ من نجى منهم بالفرار يجرون أذيال الهزيمة والإنكسار.

على صعيد سياسي، أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، بيانا هاما ، تعليقا على الهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظ عدن ووزير الزراعة أمس الأحد.

وفي البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" : أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب وزير الثروة السمكية ومحافظ عدن، ونجم عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكدت الوزارة أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف مثل هذه الأعمال الإجرامية، لفسح الطريق أمام الوصول إلى حل سياسي شامل يؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.
كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها لأهالي وذوي الضحايا وللجمهورية اليمنية حكومةً وشعباً في هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

فيما كشف مصدر سعودي، عن الطرف الذي ينفذ أجندة مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

وقال عبدالله آل هتيلة مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية، إن الطرف المعرقل لاستكمال تنفيذ (اتفاق الرياض) يتحمل مسؤولية نا يحدث في عدن.

وأضاف في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، الطرف المعرقل لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض يعتبر في خندق واحد مع مليشيا الحوثي الإيرانية ويتماهى معها وينفذ أجندتها.

وأكد آل هتيلة، أنه لا يستطيع أي مكوّن إنكار أن الحكومة اليمنية الشرعية تبقى الممثلة لليمن وشعبه أمام المجتمع الدولي، ما يستوجب التعاطي معها مرغما.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق