رسميا.. الحكومة اليمنية تعترف بتراجع الريال بنسبة 180 في المئة أمام العملات الاجنبية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اعترفت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، بتراجع الريال بنسبة 180 في المئة أمام العملات الاجنبية، منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية والدولة عام 2014م.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في مستهل الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي، افتراضيا، مع المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي لدى البنك الدولي مارينا ويس، والمديرة القُطرية لمكتب اليمن لدى البنك الدولي، إن "قيمة العملة الوطنية تراجعت أمام العملات الأجنبية إلى حوالي 180% من قيمتها، وما صاحبه من ارتفاع في الأسعار وتدهور مستوى المعيشة وانخفاض متوسط دخل الفرد الذي فقد حوالي 60% من قيمته.

ولفت إلى أن اليمن خسر خلال السبع السنوات الماضية وفيها أكثر من 90 مليار دولار وفقاً للتقديرات الأولية كخسارة مباشرة في ناتجه المحلي، فضلاً عن الخسائر الناتجة عن تدمير أجزاء كبيرة من البنية التحتية بسبب الحرب.

وأشار الى أن الأزمات التي يواجهها الاقتصاد اليمني وعلى رأسها أزمة المشتقات النفطية المتكررة، كان لها أبلغ الأثر في إضعاف مختلف القطاعات الخدمية وخاصة قطاع الكهرباء والصحة، وأزمة الأمن الغذائي والإنساني التي خلفت حوالي 60% من السكان عرضة لانعدام الأمن الغذائي وتداعياته من سوء التغذية وضعف الإنتاجية للموارد البشرية.

ونوه بأن جائحة فيروس كورونا أثرت سلباً على الاقتصاد وأوقعته في ركود عميق.

يأتي ذلك بعد أن سجل الريال اليمني تراجعا جديداً اليوم في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، وصل إلى حوالي 1300 ريال مقابل الدولار الواحد.

رسميا.. الحكومة اليمنية تعترف بتراجع الريال بنسبة 180 في المئة أمام العملات الاجنبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميا.. الحكومة اليمنية تعترف بتراجع الريال بنسبة 180 في المئة أمام العملات الاجنبية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميا.. الحكومة اليمنية تعترف بتراجع الريال بنسبة 180 في المئة أمام العملات الاجنبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق