رسميًا .. الحكومة الشرعية تطلب تدخلًا أمريكيًا لوقف تقدم الحوثييين نحو مارب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالبت الحكومة الشرعية في اليمن، بتدخل أمريكي لإجبار مليشيا الحوثي على السلام ووقف التصعيد في مارب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، بالقائمة بأعمال السفير الامريكي كاثي ويستلي، لمناقشة آفاق السلام الدائم والشامل في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجدد بن دغر موقف الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي، في تحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

واستعرض بن دغر الوضع القائم في البلاد، مع تصعيد مليشيا الحوثي في مارب، مطالبًا الحكومة الأمريكية بممارسة ضغط أكبر على الحوثيين لدفعهم إلى طاولة الحوار.

بدورها، أكدت القائمة بأعمال السفار الأمريكية الموقف الامريكي الداعم للشرعية، ووحدة وأمن واستقرار اليمن.. مجددة رفض بلادها للممارسات العدوانية الني ينتهجها الحوثيين والتي تقوض الجهود الدولية، وتخلق مزيدًا من التعقيدات في طريق السلام.

وشددت الدبلوماسية الأمريكية على أهمية تنفيذ الأجزاء المتبقية من اتفاق الرياض، ورحبت بعودة الحكومة إلى عدن، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

رسميًا .. الحكومة الشرعية تطلب تدخلًا أمريكيًا لوقف تقدم الحوثييين نحو مارب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميًا .. الحكومة الشرعية تطلب تدخلًا أمريكيًا لوقف تقدم الحوثييين نحو مارب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميًا .. الحكومة الشرعية تطلب تدخلًا أمريكيًا لوقف تقدم الحوثييين نحو مارب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق