الارشيف / اخبار اليمن

ناطق الحوثيين يعلق على معارك العبدية ويكشف عن عرض حوثي مقدم للأمم المتحدة

اخبار من اليمن زعم الناطق الرسمي باسم الميليشيا الحوثية الإنقلابية محمد عبدالسلام، أن جماعته سمحت في وقت سابق بدخول المساعدات الإنسانية إلى مديرية العبدية في مأرب.

وقال عبدالسلام لال تغريده له على تويت صباح اليوم السبت تابعها "المشهد اليمني"، إن جماعة الحوثي أبلغت الأمم المتحدة وأطرافاً دولية ترحيبها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى مديرية العبدية.
وأدعى عبد السلام أن المطالب الدولية فك حصار العبدية الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي ليس سوى مزايدة إعلامية وأنهم غير جديين في إيجاد معالجات إنسانية فعلية.

وبين ناطق الحوثيين ترجيبة بأي مساعدات إنسانية يرغب بتقديمها لمديرية العبدية المحاصرة في مأرب.

وفي تعليقه على المعارض الضارية المشتعلة على أسوار العبدية خلال يوم أمس ، قال ناطق الميليشيا الحوثية، إن الاشتباكات التي شهدتها العبدية فقد كانت مع عناصر تكفيرية ذات علاقة بالقاعدة وداعش ومرتبطة بقوى التحالف وقد قامت عناصر جماعته بواجبها في تأمين المديرية، حسب زعمه.

الجدير بذكره أن مصادر محلية وإعلامية، قالت إن مليشيا الحوثي تمكنت، من السيطرة على مركز مديرية العبدية، التي حاصرتها لأسابيع، مانعة دخول الغذاء والأدوية.

وذكرت مصادر ميدانية، أن مقاتلي القبائل انسحبوا إلى مناطق خارج مركز المديرية، حيث لا تزال المواجهات مشتعلة في ظل نزوح المئات من المدنيين جراء استمرار المليشيا شن هجماتها المكثفة على مناطق “الحجلة” و”المذود”، التابعة للمديرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ناطق الحوثيين يعلق على معارك العبدية ويكشف عن عرض حوثي مقدم للأمم المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ناطق الحوثيين يعلق على معارك العبدية ويكشف عن عرض حوثي مقدم للأمم المتحدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ناطق الحوثيين يعلق على معارك العبدية ويكشف عن عرض حوثي مقدم للأمم المتحدة.

قد تقرأ أيضا