مناشدة عاجلة بشأن ‘‘مارب’’ بعد نزوح 20 ألف مواطن .. والمخزن الغذئي (صفر)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالبت منظمة حقوقية محلية بسرعة إنقاذ المدنيين في العبدية، وذلك قبل إكمال مليشيا الحوثي السيطرة عليها خلال الساعات الماضية.

وقالت منظمة حماية للتوجه المدني HOCO في بيان لها، الليلة الماضية، إن ‘‘فتح ممرات انسانية لوصول معونات الاغذية والدواء الى أهالي العبدية وإجلاء المصابين الذين سقطوا جراء الأعمال القتالية .. أمر طارئ ومطلب إنساني عاجل لايحتمل التأخير نتوجه به الى منظمة الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن السيد هانس غروندبرغ’’.

وأضافت المنظمة، إن ‘‘فجوة كبيرة في الإحتياجات الأساسية والمنقذة للحياة وتوقف غير معلن للمعونات الإنسانية وتدخلات المنظمات الدولية تجاه النازحين في مأرب بدأ سريانه منذ مطلع سبتمبر /ايلول الماضي ..خصوصا في جوانب احتياجات المأوى والمواد الإيوائية والمساعدات الطبية’’.

وأكدت منظمة حماية، أن ‘‘المخزون الطارئ لوكالات الأمم المتحدة في مأرب من المأوى والإيواء والغذاء والدواء (صفر) في ظل صمت دولي من تصاعد العنف الحوثي المسلح بإتجاه اهالي وسكان القرى ومخيمات النزوح جنوب مارب وموجة نزوح جديدة تصل الى المدينة والوادي بلغت حتى الآن (19803) نسمه’’.

واختتمت المنظمة بيانها بالقول: ‘‘لدواعي إنسانية صرفه بعيدا عن التوظيف السياسي أو غيره ..نناشد المجتمع الدولي سرعة التدخل لحماية المدنيين جراء التصعيد الحوثي جنوب مأرب ونطالب بوقف فوري للأعمال القتالية لتفادي حلول كارثة إنسانية تفوق التوقعات ويصبح من غير الممكن سبر غورها’’.

مناشدة عاجلة بشأن ‘‘مارب’’ بعد نزوح 20 ألف مواطن .. والمخزن الغذئي (صفر) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناشدة عاجلة بشأن ‘‘مارب’’ بعد نزوح 20 ألف مواطن .. والمخزن الغذئي (صفر)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناشدة عاجلة بشأن ‘‘مارب’’ بعد نزوح 20 ألف مواطن .. والمخزن الغذئي (صفر).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق