الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان تعليقات قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على بيان مجلس الأمن الصادر أمس الأربعاء، تاكيد جديد على تبنيها نهج التصعيد السياسي والعسكري".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " ان تلك التصريحات تؤكد استمرار مليشيا الحوثي في تحدي إرادة وإجماع المجتمع الدولي على ضرورة التهدئة ووقف إطلاق النار بمختلف الجبهات، واحلال السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث"‏.

واشار الارياني الى ان اصرار مليشيا الحوثي على تبني نهج التصعيد ورفض دعوات التهدئة وتقويض الجهود الدولية لوقف الحرب واحلال السلام في اليمن، تنفيذ حرفي لاملاءات النظام الايراني الذي يتحكم في قرارها السياسي والعسكري، ويستخدمها كأداة لتنفيذ اطماعه التوسعية وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي‏.

وحث الارياني المجتمع الدولي على اتخاذ مواقف حازمة لوقف تدخلات نظام طهران السافرة في الشأن اليمني، ودعمه مليشيا الحوثي بالمال والسلاح والخبراء والتكنولوجيا العسكرية، ودوره في تقويض جهود التهدئة وتصعيد وتيرة الحرب التي يدفع ثمنها ملايين اليمنيين جراء استمرار نزيف الدم وتفاقم الاوضاع الانسانية‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن والمبعوثين الاممي والامريكي بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، والعمل على ادراجها ضمن قوائم الارهاب الدولية، وتجميد أصولها، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقة المتواجدين منهم خارج اليمن وتقديمهم للمحاكمة، إنصافا للملايين من ضحاياها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري.

قد تقرأ أيضا