أبوبكر القربي يكشف عن تحركات دولية حاسمة بشأن اليمن.. بعد تقدم الحوثيين وتراجع الشرعية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، أن المجتمع الدولي بدأ فعليًا في إعادة النظر بشأن الحرب في اليمن.

وقال القربي في تغريدة على حسابه في تويتر، إن ‘‘مقابلة السفير البريطاني في صحيفة الشرق الاوسط تحمل رسائل واضحة الى كافة اطراف الصراع واهمها ان المجتمع الدولي يعيد النظر في مواقفه’’.

وأضاف: ‘‘كما يجب على اطراف الصراع مراجعة مواقفها وأن يكون قرارها لمصلحة اليمنيين اولا’’.

وأشار إلى أن ‘‘الرسائل تتطلب التعامل معها بحكمة وبرؤى تنهي الحرب وتسهل تحقيق السلام’’.

يأتي ذلك عقب كشف السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم عزم مجلس الأمن، على إصدار قرار جديد ينهي صلاحية القرار 2216، الذي تتمسك به الحكومة الشرعية كإحدى مرجعيات الحل السياسي.

وأوضح السفير البريطاني أن القرار يأتي بناءً على التغيرات العسكرية على الأرض، في إشارة إلى تحقيق مليشيا الحوثي تقدمات ميدانية، مؤخرًا.

أبوبكر القربي يكشف عن تحركات دولية حاسمة بشأن اليمن.. بعد تقدم الحوثيين وتراجع الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبوبكر القربي يكشف عن تحركات دولية حاسمة بشأن اليمن.. بعد تقدم الحوثيين وتراجع الشرعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبوبكر القربي يكشف عن تحركات دولية حاسمة بشأن اليمن.. بعد تقدم الحوثيين وتراجع الشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق