انقسام حاد وانشقاقات مرتقبة لقيادات حوثية.. ومعركة وشيكة في الساحل الغربي.. وتحركات سعودية لاحتواء جنرالات ‘‘صالح’’

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف محلل سياسي يمني عن انقسام حاد في صفوف قيادات مليشيا الحوثي في صنعاء، وتوجهات سعودية لاحتواء قيادات منشقة وأخرى موالية للرئيس السابق.

وتوقع الباحث والمحلل السياسي عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، عن معركة محتملة في الساحل الغربي، في ظل انشغال المليشيات الحوثية في صحراء مارب والجوف وشبوة.

وقال محمد، إن ‘‘معركة الساحل هذه المرة ستكون مختلفة، فثلثا قوات الحوثي عالقة في صحراء مأرب والجوف وشبوة، وقواته في صنعاء متصارعة وتشهد انقسامات بالذات بين الحوثيين أنصار إيران والهاشميين الذين شعروا بتهميش وبدأت السعودية الاهتمام بهم’’.

وأضاف: ‘‘كما يبدو أن هناك محاولة لاستعادة القوات الموالية لصالح سابقا’’.

يأتي ذلك تزامنًا مع تحركات للتقارب بين القوات التي يقودها نجل شقيق صالح في الساحل الغربي، وقوات الشرعية في محور تعز.

انقسام حاد وانشقاقات مرتقبة لقيادات حوثية.. ومعركة وشيكة في الساحل الغربي.. وتحركات سعودية لاحتواء جنرالات ‘‘صالح’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انقسام حاد وانشقاقات مرتقبة لقيادات حوثية.. ومعركة وشيكة في الساحل الغربي.. وتحركات سعودية لاحتواء جنرالات ‘‘صالح’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انقسام حاد وانشقاقات مرتقبة لقيادات حوثية.. ومعركة وشيكة في الساحل الغربي.. وتحركات سعودية لاحتواء جنرالات ‘‘صالح’’.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق