الارشيف / اخبار اليمن

ألمانيا تغلق أبوابها في وجه المهاجرين من اليمن و3 دول آخرى

اخبار من اليمن اشتكت السلطات الألمانية من تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر "طريق بيلاروسيا" ، مقدرةً أن تدفق المهاجرين الذين يصلون عبر بولندا وبيلاروسيا قد ارتفع إلى ما يقرب من 5000 مهاجر غير شرعي في الأشهر الثلاثة الماضية.

وأفادت السلطات الألمانية أن معظم المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون عبر "طريق بيلاروسيا" هم من اليمن والعراق وسوريا وإيران.

ونشرت ألمانيا مئات من أفراد الشرطة الإضافيين على الحدود البولندية للمساعدة في التعامل مع التدفق الأخير للمهاجرين الذين يعبرون من بيلاروسيا ، وقال مسؤول حكومي إن برلين مستعدة لتشديد الرقابة على الحدود إذا لزم الأمر.

فيما صرح وزير الداخلية هورست سيهوفر لصحيفة بيلد أم سونتاغ في 24 أكتوبر أنه تم إرسال 800 شرطي بالفعل إلى المنطقة ، "وإذا لزم الأمر ، فأنا على استعداد لتعزيز هذا الأمر بشكل أكبر".

إلى ذلك فضت الشرطة الألمانية مجموعة مسلحة من حوالي 50 ناشطا من اليمين المتطرف حاولوا منع المهاجرين من دخول ألمانيا.

وفي ذات السيق اتهم مسؤولون في الاتحاد الأوروبي ومسؤولون وطنيون رجل بيلاروسيا القوي أليكساندر لوكاشينكا بتدبير "تسليح" المهاجرين ردا على عقوبات بروكسل على مينسك بسبب حملة قمع وحشية ضد المعارضة منذ الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي يُعتقد على نطاق واسع أنها مزورة.

وألقى مايكل كريتشمر ، رئيس ولاية ساكسونيا الحدودية الألمانية ، باللوم على لوكاشينكا باعتباره المحرض على أزمة الحدود ، قائلاً: "إذا سمحنا لأنفسنا بأن يبتزنا مثل هذا الشخص ، فلن يكون لدينا ، بصفتنا الاتحاد الأوروبي ، أي فرصة."

واقترحت بولندا بناء جدار بقيمة 410 ملايين دولار على حدودها مع بيلاروسيا لإبعاد المهاجرين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ألمانيا تغلق أبوابها في وجه المهاجرين من اليمن و3 دول آخرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ألمانيا تغلق أبوابها في وجه المهاجرين من اليمن و3 دول آخرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ألمانيا تغلق أبوابها في وجه المهاجرين من اليمن و3 دول آخرى.

قد تقرأ أيضا