الارشيف / اخبار اليمن

 الحوثيون يلقوا القبض على عدد من ضباط الحرس الجمهوري في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء

اخبار من اليمن ألقت مليشيا الحوثي القبض على عدد من ضباط الحرس الجمهوري في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء مسقط رأس الرئيس السابق علي عبد الله صالح .

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن الحوثيين القوا القبض على عدد من ضباط الحرس الجمهوري في مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء وتم الزج بهم في قسم شرطة الربع الشرقي بالمديرية والذي إنشائه المليشيا الحوثية بعد هزيمتها للرئيس السابق على عبد الله صالح نهاية عام 2017م و فشل انتفاضته ضد الحوثيين والذي اعلنها لاستعادة النظام الجمهوري المختطف من الحوثيين .

وأضافت المصادر أن من بين الضباط قيادات كبيرة في الحرس الجهوري منهم العقيد الركن محمد العبادي والعقيد محمد معيض والمقدم عبد الله السياني بعد إدانتهم بتهم كيدية والتي يتم من خلاها التحقيق معهم .

وأكدت المصادر أن الحوثيين واجهوا الضباط بتسحيلات صويتة تم تسجيلها من قبل جواسيس المليشيا في محاولة منهم لتكميم الأفواه وبث الرعب في صفوف المواطنين منها الإتهام بمطالبتهم لصرف المليشيا لمرتبات الموظفين .

هذا وتضم قبيلة سنحان عدد كبير من ضباط الجيش اليمني والذين تم تجنيدهم وترقيتهم خلال حكم الرئيس السابق علي عبد الله كونهم مقربين منه وكان يثق فيهم وشغلوا مناصب هامه لكن غالبتهم لم يستجيبوا لصالح خلال انتفاضته ضد الحوثيين والذي قدم من اجلها حياته عدى أقلية وآخرون انضموا للمليشيا الحوثية والذين يتم تسميتهم في أوساط سنحان ب" الخونة " .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
 الحوثيون يلقوا القبض على عدد من ضباط الحرس الجمهوري في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  الحوثيون يلقوا القبض على عدد من ضباط الحرس الجمهوري في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  الحوثيون يلقوا القبض على عدد من ضباط الحرس الجمهوري في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

قد تقرأ أيضا