بن مبارك يناقش مع سفير بريطانيا تطورات الأوضاع في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وخلال اللقاء الذي عقد عبر دائرة الاتصال المرئي، أكد وزير الخارجية أن الحكومة ماضية في القيام بواجباتها ومسؤولياتها لخدمة الشعب اليمني بالرغم من كل التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وأشار الى خطورة الانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في محافظة مارب والتي تهدد مستقبل عملية السلام.. مؤكدا أن أوهام المليشيا بالسيطرة على اليمن بالعنف والإرهاب لن تتحقق، وقال أن التلاحم بين أبناء الشعب اليمني كفيل بتبديد تلك الأوهام وإعادة المليشيا الى حجمها الطبيعي.

وأكد بن مبارك على أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض لتوحيد الجهود في مواجهة العدوان الذي تشنه مليشيا الحوثي على جميع المناطق اليمنية، ولتمكين الحكومة من القيام بمهامها وتقديم الخدمات لكافة أبناء الوطن.

وتطرق الى أهمية حل قضية الخزان النفطي صافر نظرا للخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة نتيجة لتلاعب مليشيا الحوثي بهذا الملف الحساس.

من جانبه أشار السفير البريطاني الى دعم بلاده للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبيرج، واستمرارها في العمل على إيجاد حل سلمي للصراع.. مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.


بن مبارك يناقش مع سفير بريطانيا تطورات الأوضاع في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن مبارك يناقش مع سفير بريطانيا تطورات الأوضاع في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن مبارك يناقش مع سفير بريطانيا تطورات الأوضاع في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق