الارشيف / اخبار اليمن

رغم الحلقة المفقودة.. ”طارق صالح” يثير ردو فعل واسعة غداة قرارات هامة بشأن الانقسام في معسكر الشرعية

اخبار من اليمن أثارت دعوة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، ردو فعل واسعة غداة قرارات هامة بشأن تجاوز الانقسام في معسكر الشرعية.
وقال عادل العقيبي، أمين سر فرع التنظيم الناصري بمحافظة تعز، اليوم الخميس، إن "الدعوة التي وجهها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية في كلمته اليوم أمام المجلس السياسي، والتي أكد فيها على وحدة الصف الجمهوري المقاوم للمشروع الكهنوتي المدعوم من ايران؛ هي دعوة تؤكد حرص المقاومة الوطنية ومجلسها السياسي على تجاوز الفرقة والانقسام الحاصل في معسكر الشرعية".
وأكد العقيبي في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن "المعارك البينية في الصف الجمهوري آن لها أن تغادر ومعها كل السياسات الخاطئة التي رافقت المرحلة السابقة و أوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم".
وأضاف: "دعوة كهذه لا تحتاج الى مباركة من الآخرين فقط بل إلى العمل على أرض الواقع من أجل تحويلها الى واقع ملموس ، وبرنامج عمل وطني قادر على تجاوز الانكسارات والانتصار لآمال وتطلعات شعبنا".
وفي ذات السياق، قالت الدكتورة ألفت الدبعي، إن "إعلان طارق صالح عبر مكتبه السياسي في الساحل الاستعداد للتنسيق المشترك لشراكات سياسية حقيقية شمالا وجنوبا في مواجهة مشروع الانقلاب يعد تطور إيجابي كبير لمشروع المكتب السياسي".
واستدركت: "ولكن من غير أن يعلن طارق صالح صراحة بأن تكون مرجعية مخرجات الحوار الوطني ومشروع الدولة الاتحادية هي المرجعية السياسية والدستورية الضامنة لنجاح هذا التنسيق والضامنه للشراكة الوطنية فسيكون هناك خلل كبير وحلقة مفقودة في هذه الجهود خاصة في تعز التي تحتاج لعملية بناء ثقة سياسية كبيرة وتوحيد للجهود تجعل منها حاملة لهذا المشروع في مواجهة من انقلبوا عليه".
وكان المكتب السياسي لقوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد الركن طارق صالح، اليوم الخميس، اتخذ قرارات هامة بشأن محافظات مارب و شبوة و الضالع و الساحل و تعز و المجلس الانتقالي الجنوبي.
وقال صالح، إن اجتماع المكتب السياسي اليوم في مدينة المخا الساحلية، عقد من أجل شراكات حقيقية مع القوى السياسية الفاعلة ‏سواء كانت في مارب في شبوة في الضالع في الساحل في تعز وفي كل مكان.
وأشار إلى أن الاجتماع أيضا موجه لقيادات المجلس الانتقالي من أجل رسم شيء جديد للمستقبل يخدم كل يمني سواء في الجنوب أو في الشمال هدفه مقاومة الحوثي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رغم الحلقة المفقودة.. ”طارق صالح” يثير ردو فعل واسعة غداة قرارات هامة بشأن الانقسام في معسكر الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رغم الحلقة المفقودة.. ”طارق صالح” يثير ردو فعل واسعة غداة قرارات هامة بشأن الانقسام في معسكر الشرعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رغم الحلقة المفقودة.. ”طارق صالح” يثير ردو فعل واسعة غداة قرارات هامة بشأن الانقسام في معسكر الشرعية.

قد تقرأ أيضا